خبر نادي الأسير: إرغام أسرى 'عتصيون' على ارتداء ملابس قذرة

الساعة 07:13 ص|12 سبتمبر 2012

رام الله

قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس إن أمراضا جلدية انتشرت مؤخرا في صفوف أسرى سجن'عتصيون' الإسرائيلي بسبب سياسة الإدارة التي ترغمهم على ارتداء ملابس قذرة ومستخدمة.

 

وأوضح فارس في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن إدارة السجن تحتجز الأسرى في ظروف مأساوية وسط حرمانهم من كافة حقوقهم، إضافة لسوء المعاملة وأماكن الاحتجاز، وتتعمد فرض المعاناة في كل نواحي حياتهم حتى في ملابسهم .

 

وقال فارس أن محامية النادي  جاكلين فرارجة التي زارت السجن مؤخرا، أكدت أن الإدارة تجاوزت كل الحدود وأرغمت الأسرى على ارتداء ملابس داخلية مستعملة ارتداها أسرى آخرون، كما وثقت المحامية شهادات الأسرى الذين أكدوا أن الإدارة تمنع أي أسير من دخول  المعتقل إلا بعد أن يتم استبدال ملابسه وتسليمها لإدارة السجن، مؤكدين  أن تلك الملابس  الخاصة بالسجن غير نظيفة بتاتا وسبق أن ارتداها أسرى سابقين ولم يسمح بغسلها ما أدى لانتشار  الفطريات  لدى  بعض الأسرى في اليدين والقدمين وأماكن حساسة من أجسادهم .

 

 إلى جانب ذلك، ابلغ الأسرى محامية النادي انه  في حال قيامهم بغسل الملابس يتم منعهم من نشرها لتجفيفها ما يضطرهم لارتدائها رطبة ومبللة.

 

وناشد الأسرى الصليب الأحمر الدولي التحرك الفوري والسريع لمتابعة هذه القضية وإدخال ملابس داخلية نظيفة لهم، كما باشر النادي حسب فارس بتحرك لإلزام سلطات الاحتلال بتامين ملابس مناسبة للأسرى وتوفير العلاج للمرضى.