شريط الأخبار

بالأسماء: أهم التنقلات التي أجرتها حكومة غزة داخل الوزارات والهيئات

09:31 - 12 حزيران / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

قالت الحكومة الفلسطينية بغزة أنها أجرت تنقلات واسعة في عدد من وزاراتها وهيئاتها، شملت ترقيات وتعيينات جديدة في اطار خطة تدوير.

وقررت حكومة غزة في ختام اجتماعها الأسبوعي مساء الثلاثاء تعيين اسماعيل محفوظ وكيل وزارة المالية لشغل منصب رئيس ديوان الرقابة الادارية والمالية العامة.

كما قررت تعيين عبد السلام صيام أمينا عاما مساعدا لمجلس الوزراء و تعيين إيهاب الغصين رئيسًا للمكتب الإعلامي الحكومي.

كما شملت القرارات تعيين كنعان عبيد مستشار مجلس الوزراء لشؤون الطاقة والكهرباء، وتعيين فتحي الشيخ خليل نائبًا لرئيس سلطة الطاقة خلفا لعبيد.

وقررت الحكومة نقل سفيان أبو سمرة من وكيل وزارة الحكم المحلي إلى منصب رئيس سلطة المياه ونقل ابراهيم جابر من وكيل وزارة الاقتصاد إلى وكيل وزارة التخطيط.

وتقرر نقل حاتم عويضة من مدير هيئة المعابر إلى وكيل مساعد وزارة الاقتصاد، فيما عُيِن أحمد عطا الله مستشارا أمنيا لوزير الداخلية.

وقررت الحكومة ترقية علاء الهندي إلى رتبة عقيد وتعيينه رئيسا للقضاء العسكري خلفا لعطا الله وتعيين أسامة سعد مستشارا قانونيا لمجلس الوزراء.

وقررت الحكومة صرف ثلاثة ملايين دولار للوزارات المختلفة لتطوير الأداء الحكومي وخاصة في المجال الصحي والزراعي والمروري والاقتصادي.

وكلفت الحكومة الوزراء كافة بإعداد خطة المائة يوم بشكل ينسجم مع توجيهات رئيس الوزراء واستراتيجيته التي عرضها امام المجلس التشريعي.

من جهة ثانية عبرت الحكومة عن إدانتها واستنكارها للتصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة، داعية إلى وقفه بشكل فوري ولجم الاحتلال عن عدوانه.

واستنكرت محاولات الاحتلال تكريس سيطرته على المسجد الأقصى وفرق التقسيم الزمني له وإقامة الحفلات في باحاته وتدنيسه، داعيةً الامة العربية والإسلامية تحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري من تهويد للمسجد الاقصى.

 

 

انشر عبر