شريط الأخبار

بالرغم من قرارات فياض ..اليوم: إضراب جزئي لقطاع النقل العمومي بالضفة

08:49 - 12 تشرين أول / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال الناطق باسم اللجنة العليا لقطاع النقل العام إبراهيم عوض الله أن اتحاد النقل ماضي في إجراءاته الاحتجاجية على رفع أسعار المحروقات، و عدم قبوله بقرارات الحكومة التي اعلن عنها يوم أمس سلام فياض.

و بحسب عوض الله فإنه من المقرر أن ينظم اتحاد نقابات النقل العام إضرابا جزئيا من الساعة الثانية و النصف و حتى الثالثة و النصف، بالإضافة إلى إضراب مماثل يوم غدا الخميس.

و قال عوض الله ان قرارات الحكومة لم تكن مرضية، مشيرا إلى ان التوقعات لديهم كانت أعلى بكثير:"  توقعنا قرارات أكثر من هذه القرارات و ان يكون لها تأثيرا على أرض الواقع  و تنعكس إيجابيا علينا و على المواطن و على الاسعار".

و أشار عوض اله الى أن هذا القرار اتخذت يوم أمس في أعقاب اجتماع تشاوري لاتحاد نقابات النقل و العمال و لاتي درست جيدا هذه القرارات و خلصت الى أن الهوة لا تزال عميقة".

و تابع:" قررنا القيام ببعض الإجراءات الجزئية البسيطة، لإعطاء الحكومة الفرصة التفكير في هذه القرارات و إعادة النظر فيها خاصة فيما يتعلق بقضية الضريبة".

بالإضافة إلى ذلك، قال عوض الحكومة لم تقدم ايه ضمانات لعدم رفع الأسعار في الفترة القادمة مطالبا بالاتفاق على فترة زمنية محددة لعدم رفع الأسعار خلالها.

و دعا عوض الحكومة إلى فتح باب الحوار مع اتحاد النقل و عدم الاكتفاء بقرارات أحادية الجانب لا تحل مشاكلهم كما حدث يوم أمس، مؤكدا أن الحكومة لم تقم بالتشاور مع قطاع النقل في إيه من خطواتها.

انشر عبر