شريط الأخبار

احتجاجاً على الغلاء..إضراب جزئي في الجامعات والنقل العام الاربعاء و الخميس

06:13 - 11 حزيران / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

اعلنت نقابات وإتحادات العمال ومجالس الطلبة والنقل العام، عن اضرابات جزئية في في الجامعات والنقل العام في الضفة الغربية.

وأعلنت الهيئة العليا للتنسيق بين مجلس اتحاد نقابات العاملين ومجالس الطلبة في الجامعات، اليوم الثلاثاء، عن إضراب عام في كافة الجامعات يوم غد الأربعاء، ابتداء من الساعة الحادية عشر احتجاجاً على ما أسموه 'عدم تلبية الحكومة لمطالبهم'.

وقال بيان صدر عن الهيئة العليا للتنسيق، 'إن الأكاديميين والطلبة يرون أن الغضب الشعبي مبرر ومشروع وأن الاحتلال هو السبب في كل مآسينا ومشاكلنا وهمومنا، وبالرغم من ذلك فإن الحكومة عجزت عن القيام بوظائفها الأساسية اتجاه قطاعات المجتمع خاصة التعليم العالي'.

وأكد البيان 'أن مجالس الطلبة ترى أن حالة الفقر المجتمعي والارتفاع الباهظ للأسعار والبطالة باتت تهدد حياة شعبنا برمته، حيث أن عدداً كبيراً من الطلبة عاجزين عن دفع الأقساط الجامعية، وبالتالي ستتعطل مسيرتهم العلمية وكل هذا جراء السياسات التي لم تأخذ بالحسبان بأن التعليم يشكل إستراتيجية نضالية لشعبنا'.

وطالبت الهيئة العليا، جماهير شعبنا الغاضبة الالتزام بسلمية الحراك الشعبي، وضرورة ضبط إيقاع فعالياته بوازع المسؤولية وبما يملك من أخلاق ورصيد نضالي.

فيما اعلنت نقابات النقل العام عن اضراب جزئي ما بين الساعة الثانية والنصف الى الساعة الثالثة والنصف يومي الاربعاء والخميس.

انشر عبر