شريط الأخبار

مصر: مرسى يتلقى دعوة لزيارة بريطانيا

05:40 - 11 تشرين أول / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تسلم رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي دعوة من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لزيارة لندن، ووعد الرئيس مرسي بتلبية هذه الدعوة في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس مرسي اليوم الثلاثاء، لوزير الخارجية البريطاني وليام هيج الذي يزور القاهرة حاليا، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وملف الأزمة السورية إلى جانب تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، حضر اللقاء وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو والسفير البريطاني بالقاهرة.

ومن جانبه أعرب ويليام هيج عن سعادته لزيارة القاهرة وأنه التقى الرئيس محمد مرسى مضيفا أنه قدم تهاني المملكة المتحدة لانتخاب الرئيس محمد مرسى كرئيس لمصر، وقال الوزير البريطاني أنه تحدث مع الرئيس محمد مرسى  حول مسألة  تطوير الحياة السياسية في مصر  خلال الفترة المقبلة.

وأشار هيج إلى أنه نقل إلى الرئيس تمنيات بريطانيا لمصر بالنجاح في صياغة الدستور الجديد وإجراء الانتخابات البرلمانية القادمة وأبدينا إعجابنا بالبرنامج المصري نحو الديمقراطية، وقال هيج انه تم بحث زيادة الزيارات السياحية من بريطانيا إلى مصر، معربا عن تمنياته بان  يزيد هذا العدد من السياح الذي يصل إلى حوالي مليون سائح في السنة وكذلك الاستثمارات البريطانية.

وأشار هيج إلى أن بريطانيا من خلال تواجدها فى مجموعة الدول الثماني والاتحاد الاوروبى والبنك الاوروبى وصندوق النقد الدولى، ستقوم ببحث كيفية  تقديم الدعم مصر لنجاحها في المجالات الاقتصادية، وستنبذ جهودها لزيادة الاستثمارات من خلال سيادة القانون وهزيمة الفساد وإقناع المستثمرين وجذبهم إلى مصر.

وأوضح الوزير البريطاني أنه تحدث مع الرئيس حول الأصول المصرية المهربة في الخارج والتى تم تجميدها في بريطانيا وبلدان أخرى، مؤكداً على وجود تقدم يمكن إحرازه في هذه المسألة وتم الاتفاق على إرسال وكيل نيابة بريطاني للقاهرة، سيكون شبه مقيم ليعمل مع مكتب النائب العام المصري لبحث هذه المسألة.

انشر عبر