شريط الأخبار

جمعية تجار السيارات تعتصم في غزة رفضاً للضريبة المفروضة عليهم

04:08 - 11 تشرين أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

استنكر رئيس جمعية قطع الغيارات والسيارات والمعدات الثقيلة سعيد النخالة الضريبة الجمركية بنسبة 25% التي تفرضها الحكومة بغزة على تجار السيارات وإغلاق 13 شركة بيع قطع غيار السيارات ومنع إعطاء التراخيص لها.

وقال النخالة خلال اعتصام عقد اليوم أمام مقر الجمعية بمدينة غزة " هناك مشاكل عديدة تواجه تجار السيارات منها صعوبة دخول السيارات إلى غزة والتاجر ينتظر من سنة إلى سنة ونصف لإدخال قطع الغيار عبر المعابر الفلسطينية والذي يتحمل بعدها جمارك في المعابر بنسبة 120% والأرتفاع الملحوظ بسعر السيارات الأمر الذي سيؤدي إلى ركود في السوق".

وأوضح أن المشكلة الرئيسية هي تجارة السيارات عبر الانفاق حيث تفرض الحكومة في غزة عليهم ضريبة 25 % في حين أن التاجر يتحمل جمارك المعابر بالاضافة لتلك الضريبة مطالبا وزارة النقل والمواصلات بأن تقف بجانب شركات تجارة السيارات والتجار باتخاذ الاجراءات اللازمة لحل هذه المشكلة .

من جانبه عبر كمال طومان صاحب شركة طومان لاستيراد السيارات عن استيائه من قرار فرض الضريبة بنسبة 25 % على تجار السيارات مطالبا الحكومة في غزة بإلغاء قرار فرض الضريبة وتوحيد الجمارك في شطري الوطن ومراعاة عدم الازدواج الضريبي .

انشر عبر