شريط الأخبار

"إسرائيل"تستجدي أوروبا وأمريكا لإنقاذ السلطة وتوصي بتحويل مساعدات عاجلة

11:35 - 11 تشرين أول / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قالت إذاعة الاحتلال إن أجهزة حرب الاحتلال أوصت بضرورة تحويل "مساعدات فورية" وبشكل عاجل إلى السلطة الفلسطينية لتدارك الأوضاع بالضفة الغربية.

ونقلت الإذاعة توصية أجهزة الأمن بضرورة تبكير تحويل العائدات الضريبية التي تجبيها (إسرائيل) لصالح السلطة والتي تقدر بحوالي 100 مليون دولار تقريبا كل شهر.

وأكد مصدر امني إسرائيلي إن قوات الاحتلال تتابع بترقب وبمنتهى الجدية أحداث الاحتجاجات الاجتماعية في المناطق خشية انزلاقها إلى المغتصبات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وفي ذات السياق، كشفت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر صباح الثلاثاء 11/9/2012 إن (إسرائيل) نقلت طلبات ملحة إلى الإدارة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي لتحويل مئات ملايين الدولارات إلى السلطة الفلسطينية؛ لإنقاذ اقتصادها المتدهور .

وأضافت الصحيفة أن (إسرائيل) تخشى من ضعضعة الاستقرار في السلطة الفلسطينية في ظل موجة الاحتجاجات على غلاء المعيشة والأوضاع الاقتصادية الصعبة، وستتصدر هذه القضية اجتماع الدول المانحة للفلسطينيين المزمع عقده في نيويورك الأسبوع القادم.

وتشهد مدن الضفة الغربية احتجاجات واسعة رفضاً للغلاء وارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات، وسط دعوات لإلغاء اتفاقيتي باريس الاقتصادية وأوسلو باعتبارهما أساس معاناة الشعب الفلسطيني.

انشر عبر