شريط الأخبار

"آفي ديختر": الشرق الاوسط بأكمله سيكون تحت حكم الإخوان المسلمين

10:29 - 10 تموز / سبتمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ألقى وزير حماية الجبهة الداخلية "الإسرائيلي" "آفي ديختر" خطاباً هاماً حول الوضع في منطقة الشرق الأوسط أثناء مشاركته في المؤتمر الدولي الثاني عشر للمعهد الدولي للدول ضد الإرهاب الذي انعقد مساء اليوم في مدينة "هرتسليا".

ووفقاً للقناة السابعة فإن ديختر تطرق إلى عدة مواضيع هامة أبرزها الوضع في سوريا والشرق الأوسط والملف النووي الإيراني، قائلاً "إذا ما تحولت إيران إلى دولة نووية عسكرية فإن السعودية وقطر ستتحولان أيضاً إلى ذلك".

كما تحدث ديختر في خطابه عن تعاظم قوة الإخوان المسلمين في أنظمة الدول العربية والشرق الأوسط بشكل خاص، قائلاً "لأول مرة منذ أن انعقد المؤتمر الدولي هذا يمكن القول بوضوح أن العالم العربي بشكل عام ودول الجوار على وجه الخصوص بدأت المسيرة الطويلة التي في نهايتها ستكون في الشرق الأوسط كتلة دول واحدة تسيطر عليها جماعة الإخوان المسلمين".

وأشار ديختر خلال حديثه إلى أن الأوضاع في المنطقة تتجه نحو الأكثر خطورة بالنسبة لـ"إسرائيل"، متداركاً بقوله "عندما نحلل الإدراكات والمفاهيم التي كانت في بداية التظاهرات، حينها فُهم أن الليبراليين هم العامل المهدد لنظام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك".

انشر عبر