شريط الأخبار

الأهلي يحرز كأس السوبر وسط أجواء حرب

05:57 - 10 تشرين أول / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أحرز فريق الأهلي، اليوم الاثنين، كأس السوبر المصري، بعد فوزه على فريق انبي بهدفين مقابل هدف واحد.

وتقدم عبدالله السعيد للأهلي من علامة الجزاء قبل أن يحرز محمد شعبان هدف التعادل لانبي، وسجل محمد ناجي جدو هدف الفوز في الدقيقة 90.

وقد انطلقت المباراة بين الفريقين في إستاد برج العرب بالإسكندرية في أجواء حرب، بعد جدل حول إقامة المباراة في وقتها من عدمه.

وقالت مصادر إعلامية إن المباراة مرّت بسلام رغم تهديدات ألتراس الأهلي بإيقاف المباراة، ما جعل السلطات تقوم بتعزيز الأمن في محيط الإستاد، حيث تواجدت مدرعات تابعة للجيش، بالإضافة إلى رجال الأمن المنتشرين بكثافة لحماية البوابات والمنطقة المحيطة بالإستاد.

وذكرت المصادر أن المنطقة المحيطة بالإستاد كانت خالية من ألتراس الأهلي الذي توعَّد باقتحام الملعب إذا أقيمت المباراة.

وكان موعد المباراة قد تأجل ساعة واحدة فقط، حيث بدأت في التاسعة بتوقيت القاهرة، بسبب وصول الفريقين متأخرين لأرض الملعب.

ومن جانبه نفى أمين الشباب بحزب "الحرية والعدالة"، ما نشرته صحيفة "الأهرام الرياضي" حول تأمين شباب الحزب لمباراة الأهلي وانبي في كأس السوبر.

يأتي ذلك فيما توجه زعيم ألتراس أهلاوي في القاهرة ومعه نفر قليل من شباب ألتراس القاهرة إلى إستاد برج العرب، متخذين طريقاً آخر للوصول إلى هناك.

وقرر شباب ألتراس الأهلي في الإسكندرية الاعتصام أمام الإستاد، احتجاجاً على إقامة المباراة.

وقال علي خفاجة، أمين حزب "الحرية والعدالة"، في تصريح عبر حسابه في تويتر "تأمين شباب الحزب لمباراة كأس السوبر غير صحيح، وقد اتصلت بأمين الحزب في الإسكندرية ونفى هذا الادعاء". فيما قررت اللجنة القانونية بالحزب مقاضاة الصحيفة التي نشرت هذا الخبر.

وقال محمد البرقوقي، أمين الشباب بحزب "الحرية والعدالة" في الإسكندرية في تدوينة له: "ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من توجه عدد من شباب حزب الحرية والعدالة إلى إستاد برج العرب للتأمين والوقوف ضد شباب الألتراس غير صحيح وغير منطقي".

وأكد "أن تأمين المباراة والإستاد مهمة أجهزة الدولة والشرطة، وليست مهمة الحزب أو الجماعة"، مضيفاً، "إننا نقف مع قضية الألتراس العادلة، حيث لم يحاكم ويحاسب من قتل جماهير الأهلي حتى الآن في إستاد بورسعيد، ونحن نعلن تضامننا الكامل معهم، وأننا سنكون بجوارهم لا ضدهم".

يأتي ذلك فيما قرر شباب "ألتراس أهلاوي" بالقاهرة عدم السفر إلى إستاد برج العرب والاكتفاء باعتصام ألتراس أهلاوي الإسكندرية أمام الإستاد، احتجاجا على إقامة المباراة.

انشر عبر