شريط الأخبار

"معاريف": جيش الاحتلال يوقع اتفاقية ضخمة لتدعيم سلاح الجو

05:15 - 10 تشرين أول / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة معاريف العبرية عن صفقة ضخمة عقدها الجيش الصهيوني وشركات مختصة في سلاح الطيران لتدعيم الجيش بطائرات تدريب ودعم لوجستي ومحاكيات تدريب تقدر بمليارين و400 مليون شيكل.

وحسب الصحيفة فان وزارة الحرب الإسرائيلية وقعت اليوم الاثنين والصناعات العسكرية وشركة "تور" وشركة تطوير الوسائل القتالية "البيت" على ما وصف بالصفقة الضخمة بقيمة 2:4 مليار شيكل.

وأشارت إلى أنه بموجب العقد فإن الشركات المذكورة ستزود الجيش الإسرائيلي بخدمات صيانة ودعم لوجيستي ومحاكيات تدريب جوي على مدى السنوات العشرين القادمة وفقا لما نقله موقع " معاريف" الالكتروني عن مصادر في وزارة الحرب.

وتعتبر شركة "تور" التي وقعت العقد شركة مشتركة بين الصناعات العسكرية وشركة البيت اللتين تتوقعان تحقيق أرباح كبيرة من الصفقة المذكورة حيث تتوقع شركة البيت ان يبلغ نصيبها من الصفقة 1:7 مليار شيكل مقابل 700 مليون للصناعات العسكرية.

وأوضحت الصحيفة أنه جرى الاتفاق على إكمال توقيع الاتفاق النهائي خلال الأسابيع القادمة بعد الانتهاء من عدة خطوات وترتيبات داخلية مالية بهدف تمكين الشركات من الوفاء بالالتزامات المترتبة عليها وفقا للجدول الزمني المحدد في العقد

 

انشر عبر