شريط الأخبار

الكشف عن مصنع كبير لمستحضرات التجميل المزيفة‏ بالزوايدة

01:33 - 10 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

تمكنت المباحث العامة في دير البلح من الكشف عن مصنع كبير لإعداد مستحضرات التجميل، وبعض المنشطات الجنسية المزيفة، وقال مصدر في المباحث العامة أنه تم تتبع بعض المستحضرات الغير صالحة للاستخدام ومن خلالها بدأنا نرصد مصدر هذه المستحضرات، فتبين لنا أن هناك تاجر يقوم بتصنيع هذه المواد وبيعها في السوق  وذلك من خلال وضعها في علب يضع عليها ملصقات خاصة بشركات عالمية ومصرية.

وقالت المباحث العامة في بيان وصل "فلسطين اليوم" " إن عملية إعداد مواد التجميل والمنشطات المزيفة كانت تتم في بدروم داخل أحد البيوت والذي تم استئجاره من قبل أحد المطلوبين للمباحث في منطقة الزوايدة، وهو المدعو (ك-د)  وذلك منذ ما يقارب أربعة شهور، تم إحضار مذكرة تفتيش من قبل النيابة العامة لدخول ذلك المنزل.

وأفادت المباحث أن استخدام البيت المستأجر كغطاء لعملية تصنيع مستحضرات التجميل والمنشطات المزيفة، حيث تم مصادرة العديد من المواد المساعدة في عملية التصنيع ، كذلك تم مصادرة بعض الزيوت التي تستخدم للعلاج ،وأخرى يتم استخدامها للشعر.

وخلال تفتيش البيت ألقي القبض على أربعة أشخاص يقومون بعملية التصنيع داخل البيت، وذلك أثناء محاولة هروبهم من المنزل وتم إحالتهم للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم وتم التحرز على المضبوطات وأدوات التصنيع.

وأكدت المباحث أن مثل هذه المواد الغير مرخصة والغير صالحة الاستخدام ، تضر عند استخدامها.

انشر عبر