شريط الأخبار

"مهجة القدس" تدين تمديد الاعتقال بحق الصفدى

10:55 - 10 كانون أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


 

دانت مؤسسة مهجة القدس لرعاية الأسرى، تمديد الاعتقال الإداري بحق الأسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ 83 يوماً.

وقالت مهجة القدس في بيان صحفي وصل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة منه:"في ظل خطورة الوضع الصحي الذي يعاني منه الأسير حسن الصفدي تخرج علينا حكومة الاحتلال متحدية كافة القوانين والشرائع والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان وحقوق الأسرى لتمدد الاعتقال الإداري بحق الأسير حسن الصفدي الذي يخوض معركة الأمعاء الخاوية لليوم 83 على التوالي".

ووصفت المهجة في بيانها، القرار الجائر بحق الصفدي بأنه "استخفاف بأبسط حقوق الإنسان".

وكانت محكمة صهيونية قد أقرت تمديد الاعتقال الإداري بحق الأسير الصفدي لمدة 4 شهور إضافية.

واعتبرت مهجة القدس أن ما تقوم به حكومة الاحتلال مناف لكافة الأعراف والمواثيق الدولية وتهدف من وراء ذلك كسر إرادة الأسير الصفدي لثنيه عن مواصلة معركته البطولية لنيل حقوقه وحريته.

وأكدت أن القرار يندرج في إطار السياسة الصهيونية المتعاقبة للتضييق على الأسرى في السجون والنيل من الانتصارات التي حققتها الحركة الأسرة خاصة بعد صفقة "وفاء الأحرار" واتفاق معركة الكرامة التي أثبت أن الأسرى قادرين على تحدي جبروت السجن والسجان ونيل حقوقهم بأمعائهم الخاوية.

وطالبت مهجة القدس في بيانها كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية والهيئات المحلية والإقليمية والدولية بالوقوف عند دورها الأخلاقي بالعمل على تفعيل قضية الأسرى عامة والأسرى المضربين عن الطعام خاصة من أجل الإفراج عنهم ووقف الانتهاكات الصهيونية بحقهم.

ودعت الجهات الرسمية والشعبية الفلسطينية بضرورة إعادة تفعيل قضية الأسرى ووضعها على رأس سلم أولوياتها وضرورة وضع خطة وطنية شاملة تشمل قضية الأسرى وطرحها في المحافل داخلياً وخارجياً من أجل ترسيخ مفهوم العمل لتحريرهم من سجون الاحتلال.  

انشر عبر