شريط الأخبار

"إسرائيل" ترفض رسمياً إجراء تعديلات على اتفاقية باريس

10:55 - 10 كانون أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


أعلن نائب وزير الخارجية الإسرائيلية "داني أيالون" صباح اليوم الاثنين، عن رفض "إسرائيل" إجراء أي تعديلات على اتفاقية باريس الاقتصادية، وذلك رداً على الطلب الذي تقدم به وزير الشئون المدنية في السلطة الفلسطينية حسن الشيخ.

وقال "أيالون" خلال مقابلة مع الإذاعة العامة:" إن "إسرائيل" ترفض رفضاً قاطعاً إجراء تعديلات على اتفاقية باريس الاقتصادية، لأنها مرتبطة بقضايا أخرى لم تقم السلطة الفلسطينية بتنفيذها".

ومن الجدير بالذكر أن حسن الشيخ كان قد توجه إلى وزير الجيش الإسرائيلي "إيهود باراك" بطلب بإجراء تعديلات على تعديلات على اتفاقية باريس الاقتصادية الموقعة في عام 1994م، بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل".

وقال حسن الشيخ خلال مقابله مع إحدى الإذاعات المحلية الفلسطينية :" لقد ابلغني الرئيس عباس بصفتي رئيس هيئة الشؤون المدنية بالتقدم بطلب رسمي للجانب الإسرائيلي من اجل فتح اتفاقية باريس الاقتصادية لإعادة دراستها وتعديلها وتغييرها وتطويرها بأسرع وقت ممكن".

وأضاف: "بعد قرار الرئيس، تقدمت بطلب للحكومة الإسرائيلية عبر وزارة الجيش الإسرائيلية، بان السلطة تطلب رسميا إعادة فتح اتفاقية باريس الاقتصادية التي أصبحت لا تتلاءم إطلاقا مع تطورات الأوضاع الاقتصادية".

وتابع "نحن بانتظار الرد الإسرائيلي وفي حال الموافقة عليه سيتم تشكيل لجنة من دائرة شؤون المفاوضات واللجان المختصة لبدء التفاوض على تغييرها".

وكان قد خرج آلاف من الفلسطينيين الأسبوع الماضي إلى شوارع الضفة الغربية للاحتجاج على غلاء المعيشة وارتفاع أسعار الوقود والبطالة وطالب العديد منهم رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بالاستقالة.

انشر عبر