شريط الأخبار

الاحتلال يُجدد قرار منع أربعة مقدسيين من دخول الأقصى

09:37 - 10 تموز / سبتمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأثنين، قرار منع دخول أربعة شبان مقدسين إلى المسجد الأقصى.

وأفاد مراسلنا أن تجديد المنع لثلاثة أشهر إضافية بحق كل من مصباح أبو صبيح، حمزة زغير، والأخوين تنتهي في الخامس من كانون الأول المقبل، وذلك بعد انتهاء مدة المنع المفروضة على الشبان، والتي انتهت في السابع من الشهر الجاري.

ووفقا للمصادر الإسرائيلية فقرار التجديد صدر قبل يوم من انتهاء القرار السابق، وتم تسليمه أمس باللغتين العربية والعبرية، حسب ما يسمى بقانون الدفاع للطوارئ عام 1945.

وكانت مخابرات الاحتلال استدعت يوم أمس الأحد الشبان الأربعة إلى مركز التوقيف والتحقيق 'المسكوبية' غربي المدينة، حيث تم تسليمهم قرار التجديد.

من جانبه، قال الشاب حمزة زغير 'إن مخابرات الاحتلال اتصلت به وطلبت منه التوجه 'للمسكوبية'،  وحينما لم يستجب توجهت قوات من شرطة ومخابرات الاحتلال ومكثت في بيت والده بشارع الواد في القدس القديمة، واتصلوا به وقالوا انهم لن يغادروا المنزل حتى يعود حمزة'.

يذكر أن هذا هو القرار الثامن الذي يتخذ بحق الشاب زغير، وبذلك يكون مجموع أيام المنع بحقه 3 سنوات و19 يوما.

أما الشاب هيثم راغب الجعبة فتم اعتقاله يوم أمس من داخل محكمة الصلح، أثناء حضوره محكمة شاب مقدسي، وتم نقله إلى غرفة تحقيق المخابرات بمركز المسكوبية، و تسليمه قرار تجديد منعه دخول الأقصى وهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها منعه من دخول المسجد.

انشر عبر