شريط الأخبار

بعد اختراق خدمة الرسائل"الجزيرة" تنفي خبرا عن محاولة اغتيال رئيس وزراء قطر

08:35 - 09 حزيران / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

سارعت قناة الجزيرة ، اليوم الاحد، الى نفي خبر خاطىء عن محاولة اغتيال رئيس وزراء قطر في الديوان الاميري كان نشر من خلال اختراق خدمة الرسائل النصية الخاصة بها، حسب اعلان عاجل نشرته القناة على موقعها.

وهو ثاني اختراق للقناة في ايام، اذ تمت قرصنة موقع القناة الثلاثاء الماضي.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا (تويتر)، اخبار منسوبة الى الجزيرة تشير الى تعرض رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني لمحاولة اغتيال في الديوان الاميري في الدوحة. واشارت هذه الاخبار ايضا الى اصابة زوجة امير قطر الشيخة موزة بنت ناصر المسند بجروح طفيفة.

وتناقل المغردون هذا الخبر، واوضح بعضهم ان الخبر وصلهم من خلال خدمة الرسائل النصية "الجزيرة موبايل".

واكدت القناة في خبر عاجل على موقعها الالكتروني ان الخبر الذي "يفيد بتعرض رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري لمحاولة اغتيال في الديوان الاميري عار عن الصحة وجاء نتيجة اختراق نظام خدمة الرسائل النصية للموبايل بالجزيرة".

وقالت في اعلان ثان ان "الرسائل الثلاث الاخيرة التي وصلت عبر خدمة الجزيرة لرسائل الموبايل عن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري والشيخة موزة وتنظيم الدوحة لبطولة العالم غير صحيحة ونجمت عن اختراق الخدمة من طرف قراصنة"، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وكانت الجزيرة اعلنت الاربعاء ان موقعها على الانترنت تعرض للقرصنة اذ تم تحويل عدد من زواره الى صفحات اخرى، حسب بيان للقناة.

وافادت مواقع اخبارية ومتصفحون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ان بعض الزوار تم تحويلهم الى صفحة يظهر عليها العلم السوري اضافة الى رسالة تهاجم القناة من مجموعة تطلق على نفسها "الراشدون".

وغالبا ما تتعرض القناة للتشويش على بثها.

انشر عبر