شريط الأخبار

معاريف: سيناء وكريت ومالطا من أهم محطات السياحة فى الأعياد اليهودية

08:30 - 09 حزيران / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

نشرت صحيفتا "معاريف" و"يسرائيل ها يوم" الإسرائيليتان تقريرا عن أهم المدن التى يقضى فيها معظم الإسرائيليين إجازتهم فى الأعياد اليهودية السنوية، والتى تصادف بعد منتصف الشهر الجارى.

ووفقاً لاستطلاع للرأى أجراه "منتدى 365" الذى يضم أكثر من 600 ألف رب أسرة إسرائيلى فإن الغالبية العظمى من الإسرائيليين سيقضون إجازاتهم خارج إسرائيل.

وقالت معاريف إن من أكثر المناطق فى العالم التى سيزورها الإسرائيليون هى شبه جزيرة سيناء فى مصر وجزيرة "كريت" فى اليونان وجزيرة "رودوس" فى أسبانيا وكل من "بورجاس" فى بلغاريا و"مالطا" بجنوب إيطاليا ووفقاً للترتيب فيأتى بعد ذلك كل من "برلين" العاصمة الألمانية و"براج" و"بودالبس".

وأشارت الصحف العبرية إلى أن بعض الإسرائيليين يخطط لاستغلال قلة العمل فى هذه الأيام للقضاء فى إجازة طويلة وأن الأماكن المفضلة لهؤلاء على الترتيب هى "تايلاند" و"الولايات المتحدة" و"أمريكا الجنوبية" و"أفريقيا".

وأضافت معاريف أن الذين يفضلون الدول الأوروبية فسيسافرون لتلك الدول ليقضوا فيها من أربع إلى سبع ليال، مشيرة إلى أن المدن الأكثر طلباً هى "أمستردام – باريس – برلين – برشلونة" إضافة إلى مكان إضافى سيصله الإسرائيليون لأول مرة وهو "برسيليا" جنوب فرنسا.

وأشارت يسرائيل ها يوم إلى أن يوم الخميس المقبل سيصل أعداد المسافرين إلى الذروة حيث سيصل أعداد المسافرين فيه إلى 8 آلاف مسافر، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يسافر عدد كبير منهم إلى مدينة "آمون" فى أوكرانيا لزيارة قبر الحاخام "نحمان مير سليف" الذى يعتبره الإسرائيليون أنه حاخام كبير يجرى الصلاة على قبره سنوياً فى عيد رأس السنة اليهودية.


انشر عبر