شريط الأخبار

أكدت دعمها للخطوات التصعيدية المشروعة

الرابطة الإسلامية ترفض قرارات رفع الرسوم بجامعة الأزهر

10:48 - 09 تشرين أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

طالبت الرابطة الإسلامية- الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأحد، إدارة جامعة الأزهر بالتراجع الفوري عن قرار إضافة ورفع الرسوم الجامعية.

وأوضحت الرابطة في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أن هذه القرارات لا تراعي الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها أبناء قطاع غزة جراء حالة الحصار والإغلاق واستمرار حالة الانقسام الداخلي التي انعكست سلباً على واقع الحركة الطلابية.

ورفضت الرابطة، كافة القرارات الصادرة عن مجلس امناء جامعة الأزهر، مؤكدةً أن هذه القرارات التي لا تخدم الطلاب بل تزيد عليهم أعباء إضافية تهدد مستقبل آلاف الطلبة باستكمال مسيرتهم الأكاديمية في ظل غياب الحلول الجادة لتخفيف المعاناة عن كاهل الطلبة.

وأكدت الرابطة، على أهمية الموقف المتخذ من قبل قيادة الحركة الطلابية برفض القرار، مشددةً على أن الرابطة مشاركة ومساندة لقيادة الحركة الطلابية التي سوف تقوم بالعديد من الخطوات التصعيدية المشروعة والعادلة في حال لم يتم الاستجابة إلى مطالبها بالتراجع عن قرار زيادة الرسوم .

وعبرت الرابطة الإسلامية عن رفضها التام والكامل للاتفاق الذي عقدته إدارة الجامعة مع موظفيها الذين تعتبرهم مجلس طلبة, معتبرةً أن هذا الاتفاق هو بمثابة استهتار واستهزاء بعقول الطلبة بحيث أن هذا الاتفاق يخدم قرار الجامعة بزيادة الرسوم.

ودعت  الرابطة طلاب جامعة الأزهر إلى الوقوف خلف كافة الخطوات الطلابية التي سيتم القيام بها من قبل الأطر الطلابية، كما دعت كافة مؤسسات المجتمع المحلي والمدني إلى الوقوف عند مسئوليتها ورفض هذا القرار الجائر بحق الطلبة.

انشر عبر