شريط الأخبار

أنباء عن نية مرسي رفع حصار غزة خلال أيام

08:53 - 09 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أفادت مصادر إعلامية عبرية بأن الرئيس محمد مرسي سيعلن رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل دائم خلال الأيام القليلة المقبلة، كما وعد في حملته الانتخابية.

وقال موقع «قضايا مركزية» العبري إن مصادر عربية مقربة من الرئيس مرسي أبلغت الموقع أن الرئيس المصري سيعلن خلال الأيام المقبلة رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وأنه يجري مشاورات مع كبار مستشاريه للبحث في تبعات إعلان مصري كهذا على الصعيد السياسي الدولي.

وأشار الموقع إلى أن مرسي كان أعلن خلال حملته الانتخابية أنه سيتم رفع الحصار عن قطاع غزة، وأن هذا الموضوع سيكون من أبرز القضايا والقرارات التي ستتخذها مصر في عهده. وأوضح أن مرسي تعهد خلال حملته الانتخابية تغيير سياسات مصر التي كانت متّبعة في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، والتي كانت تفرض حصاراً على قطاع غزة منذ سيطرت «حماس» على القطاع عام 2006.

ووفقاً للموقع، فإن مرسي سيُعلن فتح المعبر بشكل كامل ليتم تبادل السلع التجارية من خلاله، ولن تكون هناك مواد ممنوعة وأخرى مسموحة إلا تلك التي ينص عليها القانون المصري، مشيرة إلى أن المعبر سيكون مفتوحاً أيضاً أمام حركة المرور طوال اليوم عند الإعلان عن فتحه ورفع الحصار.

انشر عبر