خبر الأسرى يبدأون اليوم خطوات تصعيدية داخل سجون الاحتلال

الساعة 07:25 م|08 سبتمبر 2012

القدس المحتلة

يستعد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي لخطوات تصعيدية تبدأ اليوم الأحد، رداً على ما يعتبرونه "تلكؤ" مصلحة السجون في تنفيذ اتفاق الأسرى الموقع برعاية مصرية في منتصف أيار الماضي، لجهة تحسين الأوضاع داخل السجون، وإنهاء العزل الانفرادي.

وقال عضو الهيئة القيادية العليا للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي محمد صبحة إن الأسرى سيستهلون خطواتهم التصعيدية بتسليم مصلحة السجون كتاباً خطياً بمطالبهم، قبل خوض أي إجراءات عملية.

وعن أبرز الخطوات التصعيدية المزمع القيام بها خلال الأيام القادمة، أوضح صبحة لمركز "أحرار لدراسات الأسرى" أنها تتمثل في رفع شكاوى ضد مصلحة السجون وجهاز المخابرات لدى المحكمة العليا، لعدم التزامهما بالاتفاق الموقع، إضافة إلى الامتناع عن الوقوف أثناء العدد اليومي، وعدم الخروج للفورة (الفسحة اليومية في ساحات السجون)، ولبس ملابس "مصلحة السجون" التي تعبر عن حالة من التمرد، وعقد جلسات عامة للأسرى.

وأكد صبحة أن الأسرى مستمرون بخطواتهم الاحتجاجية حتى تستجيب لهم مصلحة السجون، مشيرًا إلى نية الأسرى القيام بخطوات تصعيدية أخرى بما فيها الإضراب عن الطعام في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وأوضح مدير مركز "أحرار لدراسات الأسرى" فؤاد الخفش أن أبرز مطالب الحركة الأسيرة تتمثل كذلك في إنهاء العزل الانفرادي للأسيرين ضرار أبو سيسي، وعوض الصعيدي، وإنهاء معاناة الأسرى المضربين عن الطعام.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها زهاء 4400 أسير فلسطيني، بينهم نساء وأطفال ومرضى، وأكثر من 300 أسير منهم يقضون أحكاماً مفتوحة بموجب الاعتقال الإداري، الذي يتيح التجديد من دون تهم واضحة أو محاكمة.