شريط الأخبار

مستوطنون يعتدون على سيارات مقدسيين في سلوان

08:51 - 08 حزيران / سبتمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتدى عدد من المستوطنين، مساء اليوم السبت، على 6 سيارات لمواطنين مقدسيين في حي وادي حلوة بسلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وأعطبوا إطاراتها.

وأفاد مدير مركز وادي حلوة للمعلومات جواد صيام، إن السيارات مملوكة لعائلات من سلوان وهي جلاجل وبيضون وصيام والنتشة وقراعين ورمضان، تعرضت سياراتهم للتخريب من قبل جماعات المستوطنين المتطرفين.

وأضاف: 'هذه الحادثة ليست بالأولى وتكررت بمباركة جنود الاحتلال الذين يسمحون بتخريب ممتلكات الفلسطينيين ولا يتم استدعاءهم للمحاسبة'، مشيراً إلى عدم إقدام المواطنين على تقديم الشكاوى للشرطة الإسرائيلية لمعرفتهم المسبقة بدعم الاحتلال للمستوطنين وعدم إنصاف المواطن الفلسطيني بل ومن الممكن ملاحقته وفتح ملف له وتلفيق التهم لسجنه إن تقدم بشكوى.

ومن جانبه، قال صاحب إحدى السيارات ضياء بيضون إن المستوطنين ألحقوا أضراراً بسيارته تمثلت بعطب الإطارات الأربعة، موضحاً اقتحام المستوطنين لمناطق سلوان ومنها وادي حلوة ليلاً لتخريب ممتلكات ساكنيها بهدف استفزازهم ودفعهم للرحيل من بلدتهم.

وأضاف 'كاميرات المراقبة دليل يثبت اعتداء المستوطنين على ممتلكاتنا، ولكننا لا نجرؤ على طلب محاسبة هؤلاء المستوطنين لأن المحكمة ذاتها تتعامل بعنصرية ولا تنصف المواطن الفلسطيني، ولن تصدر أمراً يعوضه عن ضرره، بل من الممكن أن يتركوا المستوطن ويعاقبونا نحن'.

انشر عبر