شريط الأخبار

صحيفة عبرية: "اسرائيل" تخطط لمهاجمة سيناء بأي ثمن

07:00 - 08 حزيران / سبتمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن حكومة "إسرائيل" تخطط لضرب سيناء مهما كان الثمن، مبرهنة على كلامها بإعلان وزير الجيش "إيهود باراك" عن نيته سن تشريع لإغلاق المعابر الحدودية المؤدية إلى سيناء عندما تكون هناك تحذيرات من احتمالية حدوث "عمليات إرهابية".
وأضافت الصحيفة أن إعلان باراك أنه يبحث إمكانية سن قانون يمكن العناصر الأمنية من إغلاق الحدود أثناء وجود تهديدات ساخنة؛ أثار حالة من الاستياء الشديد بين أبناء القطاع العربي في "إسرائيل" الذين يرتادون بشكل دائم شبه جزيرة سيناء.
يذكر أنه وفقاً لبيانات هيئة الموانئ الجوية الإسرائيلية فقد انتقل عبر معبر طابا في شهر أغسطس الماضي 117811 شخصاً، 32232 من بينهم من أبناء فلسطينيي الداخل المحتل.
وتابعت الصحيفة أن باراك استند في تصريحاته لتقديرات الجيش الإسرائيلي والأجهزة الاستخبارية فيما يتعلق بالمخاطر المحدقة بالإسرائيليين بسيناء، إلا أن فلسطينيي الداخل يرون أن الهدف الرئيس من تصريحات نتنياهو هو المساس بالعلاقات الإسرائيلية- المصرية وضرب السياحة في سيناء مهما كان الثمن؛ محملين حكومة "إسرائيل" مسئولية التحذيرات من "العمليات الإرهابية" في سيناء لأنها لا ترغب في وجود سياحة إسرائيلية بشبه جزيرة سيناء، مؤكدين أن إغلاق باراك للمعابر الحدودية سيؤدي إلى مواجهة مباشرة مع مصر.

انشر عبر