شريط الأخبار

المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية يفتتح دورة " إعداد المدربين"

03:41 - 08 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

افتتح المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية دورة تدريبية جديدة بعنوان "إعداد المدربين" في قاعة "لاتيرنا السبت 08/09/2012، بمشاركة 30 صحافية وصحافياً من العاملين في مجال الإعلام والخريجين الجدد.

وجاءت الدورة التدريبية، وهي الرابعة من نوعها، في إطار مشروع "تعزيز دور الإعلام في الرقابة على نظام العدالة" الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني UNDP/PAPP.

وشارك في افتتاح الدورة التدريبية رئيس مجلس إدارة المعهد الفلسطيني الصحافي فتحي صبّاح، ومنسقة مشروع "تعزيز دور الإعلام في الرقابة على نظام العدالة" في المعهد الفلسطيني غادة الكرد، والمدرب محمد السويركي.

وقال صبّاح في كلمة الافتتاح أن هذه الدورة التدريبية تعطي فرصة كبيرة للصحافيات والصحافيين في أن يكونوا مدربين في المستقبل،  خاصة وأنهم في مقتبل العمر وهم جيل الصحافة المقبل، وقطاع الإعلام بحاجة لجهود هؤلاء الصحافيين وطاقاتهم المثمرة لتطوير هذا القطاع.

وشدد على أهمية التزام المتدربين بحضور هذه الدورة التدريبية وايلاءها أهمية كبيرة وضرورة التزام تعليمات المدرب وتوجيهاته وارشاداته ووالتركيز والانتباه.

وحض صبّاح المتدربين على المشاركة الفعالة في التدريب، خاصة وانه سيتم اختيار 10 متدربين ليصبحوا مدربين فيما بعد وينفذوا ورشات عمل في الجامعات ضمن أنشطة المشروع.

بدورها، رحبت الكرد بالمتدربين ودعتهم الى التزام الدورة التدريبية واثراء النقاش والمشاركة بفاعلية فيها، مؤكدةً على بذل المعهد لكل الجهود من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الفعالية.

يُشار إلى أن الدورة التدريبية تتناول أساليب التدريب المحترف وتهيئة المتدربين ليصبحوا مدربين، وتستمر مدة خمسة أيام، وتأتي ضمن أنشطة المشروع الذي يتضمن تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية وزيارات ميدانية تهدف الى تمكين عشرات الصحافيات والصحافيين من القيام بدورهم في تغطية قطاع العدالة وتعزيز سيادة القانون وحقوق الانسان وحرية التعبير والصحافة.

انشر عبر