شريط الأخبار

تعقيباً على خطاب عباس

أبو زهري لـ فلسطين اليوم: عباس منقوص الشرعية وخطابه توتيري

03:15 - 08 تموز / سبتمبر 2012

المتحدث باسم حماس
المتحدث باسم حماس

غزة - فلسطين اليوم

وصف المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس د. سامي أبو زهري، حديث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال المؤتمر الصحفي عن الأزمة التي تعيشها مدن الضفة الغربية، بأنه خطاب توتيري ويستهدف التغطية على أزمة الاحتجاجات في مدن الضفة، ومحاولة تصدير الأزمة لقطاع غزة وحركة حماس على وجه الخصوص.

وبشأن حديث عباس عن المصالحة، قال أبو زهري لـ "فلسطين اليوم":" تصريحات عباس بشأن المصالحة تمثل تنصلاً من اتفاق المصالحة، لان المصالحة تشمل عدد من الملفات، كإعادة تشكيل الحكومة، ومنظمة التحرير والأمن، والحريات العامة والمصالحة الاجتماعية، وان إصرار عباس على إجراء الانتخابات والتنكر للملفات الأخرى يمثل تجاوز لاتفاق المصالحة، مع العلم أن الأجواء اللازمة لضمان نزاهة الانتخابات غير موجودة الآن.

وأكد أن فترة عباس كرئيس انتهت وبالتالي هو منقوص الشرعية، ولا يمكن أن يكون رئيساً إلا في ظل التوافق الوطني وهو غير متوفر، أو إجراء الانتخابات. كما أكد ان منظمة التحرير مؤسسة غير شرعية لأنها تستثني أكثر من نصف الشعب، في إشارة إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وبشأن إصرار عباس الذهاب للأمم المتحدة، عبر المتحدث باسم حركة حماس أبو زهري عن رفض حركته التفرد بشأن اتخاذ قرار حول هذه الخطوة، داعياً ان تكون مثل هذه الخطوات المصيرية أن تطرح على الحوار الوطني واتخاذ قرار جامع بشأنها.

انشر عبر