شريط الأخبار

معهد"هاجر" ينهى توزيع حقائب مدرسية على المعاقين

12:27 - 08 تشرين ثاني / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


انهي معهد " هاجر" لخدمات ذوى الاحتياجات الخاصة توزيع الحقائب المدرسية على الأطفال المحتاجين ذو الإعاقات المختلفة في شتى محافظات قطاع غزة.

وقام المعهد بزيارة ميدانية لعدة مؤسسات ومدارس تأوي ذو الاحتياجات الخاصة منها" جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين ، وجمعية النصيرات للتأهيل،وجمعية المغازى للتأهيل المجتمعي ، ومدرسة جباليا المشتركة لتعليم الصم ، وجمعية التأهيل والتدريب المجتمعي في محافظة غزة ، انتهاء بمدرسة الأمل في رفح، حيث قدم المعهد خلال زيارته حقائب مدرسية وقرطاسيه ، كون أن هذه الفئة بحاجة ملموسة لرعايا بعض المؤسسات لها .

يذكر أن معهد هاجر مستمر في توزيع مثل هذه الحقائب لذوى الاحتياجات الخاصة للسنة الرابعة على التوالي ، متعهدة بالاستمرار في استهداف هذه الفئة طيلة لم يتوقف الدعم الخارجي لدعم هذا المشروع .

بدورها طالبت مدير مركز هاجر لذوى الاحتياجات الخاصة" عبير الشوا" كافة الجهات المعنية دوليا وعربيا ومحليا بوضع فئة المعاقين في الاراضى الفلسطينية على سلم أولويات مهامهم كونها فئة إنسانية بحاجة لرعاية مستمرة .

وأكدت " الشوا"  أن مشروع توزيع المساعدات على أصحاب الاحتياجات الخاصة مستمرة ، مشيرة إلى أن هناك العديد من المشاريع القادمة التي تخدم أصحاب الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة.

انشر عبر