شريط الأخبار

مسئول أمريكى: الغواصات الألمانية التى تسعى مصر لشرائها نسخة قديمة

11:46 - 08 حزيران / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

 

كشف مايكل مالوف، كبير محللى شئون السياسية الأمنية السابق لدى مكتب وزير الدفاع الأمريكى، عن أن الغواصات الألمانية الهجومية التى تسعى مصر لشرائها، هى نماذج قديمة لموديل حديث عززت به "إسرائيل" قواتها البحرية الخاصة.

وقال مالوف فى تقرير لصحيفة وورلد نت ديلى الإلكترونية، إنه فى محاولة لتأكيد دورها القيادي فى المنطقة فى خضم الفوضى الناتجة عن الربيع العربى، تسعى مصر لتعزيز قواتها البحرية باثنين من الغواصات الألمانية الهجومية من طراز دولفين 209.

وأوضح أن هذه الغواصات هى نسخة قديمة من فئة حديثة عززت بها إسرائيل أسطولها البحرى، قادرة على إطلاق صواريخ ذات رؤوس نووية.

ومع ذلك يشير المحلل الأمريكى إلى أن هذه الغواصات تمثل تحسنا فى القوى البحرية المصرية التى عفا عليها الزمن، وأضاف أن هذه الجهود الجديدة لتعزيز الجيش تأتى فى الوقت الذى تنظر فيه القاهرة إلى أنقرة باعتبارها تحاول استعادة نفوذها فى المنطقة.

وزعم مالوف أنه فى محاولة لتوازن القوى مع النفوذ المتنامى لجماعة الإخوان المسلمين فى الحكومة، فإن الجيش يحاول الوصول إلى حلفائه الغربيين، وخاصة الولايات المتحدة، لمواصلة تأثيرها على السياسات المصرية من أجل اتباع نهج أكثر علمانية.




 

انشر عبر