شريط الأخبار

100 مقاتل مصري أسرى "منسيين" بسجون الاحتلال منذ 45 عامًا

11:17 - 06 تموز / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تنشر مجلة "الأهرام العربي"، في عددها تقريرًا يكشف عن وجود عدد من المقاتلين المصريين بسجون "إسرائيل" منذ حرب 1967، وتطالب تل أبيب بعقد صفقة لإطلاق سراحهم وبقية المصريين الموجودين بسجونها، مقابل إفراج مصر عن الجاسوس الإسرائيلي سلمان عودة الترابين.
ونشرت المجلة أن الحاج محمد من بين الأسرى المصريين بسجون الاحتلال منذ حرب 1967، حيث أدين بقتل إسرائيليين أثناء قيامه بتفحص إحدى المناطق الإسرائيلية بعد احتلال سيناء، حيث يعد الحاج محمد أحد أبطال المقاومة المنسيين والذين أذاقوا تل أبيب طعم المرارة في أوج شعورها بالنشوة والانتصار.
قضية رجال المقاومة المصرية المنسيين بسجون "إسرائيل" كانت مطروحة خلال فترة الرئيس المخلوع حسني مبارك، والذي تجاهلهم، وظل ذلك الملف مطويًا لسنوات طويلة، ولكن أعاد القضية لدائرة الضوء الإفراج عن البطل محمود السواركة الذي ظل بالسجون لسنوات طويلة.
وتناول التقرير أيضًا تصاعد المطالبة الإسرائيلية بسرعة إتمام صفقة التبادل، لإطلاق سراح الترابين، بعد ضغوط قوية يمارسها بدو إسرائيل، كما دخل الجانب الفلسطيني على الخط، حيث طالب الفلسطينيون بأن تشمل الصفقة المنتظرة الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال.


انشر عبر