شريط الأخبار

تغييرات واسعة في الجهاز الإعلامي لـ"حماس" وحكومة غزة

11:09 - 06 حزيران / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

 كشف مصدر فلسطيني مطلع عن أن سلسلة تنقلات وتغييرات واسعة ستجريها الحكومة الفلسطينية وحركة "حماس" في قطاع غزة على جهازهما الإعلامي.

و نقلت وكالة  "الأناضول" للأنباء اليوم الخميس عن المصدر قوله : إن"سيتم تعيين الناطق الحالي باسم وزارة الداخلية إيهاب الغصين رئيسا للمكتب الإعلامي الحكومي خلفا لحسن أبو حشيش الذي قدم استقالته.

وأوضح أنه سيتم تعيين إسلام شهوان وأدهم أبو سلمية، الناطق السابق باسم لجنة الإسعاف والطوارئ، ناطقين رسميين باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني.

وأكد أن الحكومة في قطاع غزة ستعمل على تغيير في كامل ودوائر وزاراتها الإعلامية.

وتابع "إن هذه التغييرات تأتي في إطار تطوير الأداء الحكومي من خلال الشخصيات الجديدة التي سيتم تعيينها، وتفعيل التواصل مع وسائل الإعلام".

وفي السياق ذاته، أشار المصدر الفلسطيني إلى أن المكتب السياسي لحركة حماس عين عضو مكتبه السياسي عماد العلمي رئيساً للدائرة الإعلامية للحركة، وصلاح البردويل ناطقاً رسمياً باسم الحركة.

من جانبه، قال يوسف رزقة، المستشار السياسي لرئيس حكومة قطاع غزة، إن "رئيس المكتب الإعلامي حسن أبو حشيش قدم استقالته من الحكومة وسيعود للتدريس في قسم الصحافة والإعلام في الجامعة الإسلامية وتم اقتراح الناطق الحالي باسم الداخلية إيهاب الغصين ليكون رئيساً للمكتب الإعلامي الحكومي".

وبين رزقة أن أبو حشيش سيترك رئاسة المكتب الإعلامي الحكومي رسمياً نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الحالي.

يشار الى أن المجلس التشريعي الفلسطيني في مدينة غزة صادق في جلسة طارئة يوم الأحد الماضي على التعديل الوزاري الذي أجراه رئيس الحكومة إسماعيل هنية.

وشملت التغييرات في الحكومة 7 حقائب وزارية، بالإضافة إلى تعيين نائب لرئيس الوزراء.

وأعلن هنية أسماء الوزراء الجدد، وهم زياد الظاظا، وزيرًا للمالية ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء، ومفيد المخلالاتي وزيرًا للصحة، ويوسف الغريز، وزيرًا للأشغال والإسكان، وإسماعيل رضوان، وزيرًا للأوقاف والشؤون الدينية، ومازن هنية، وزيرًا للعدل، ومحمد الفرا، وزيرًا للحكم المحلي، وعلي الطرشاوي، وزيرًا للزراعة.

انشر عبر