خبر رئيس أركان الجيش الأمريكي يزور « إسرائيل » سراً

الساعة 01:52 م|06 سبتمبر 2012

وكالات

فادت تقارير إسرائيلية، اليوم الخميس، أن نائب رئيس أركان الجيش الأمريكي، جيمس وينفيلد، قام خلال الأسبوع بزيارة سرية لـ"إسرائيل".

وبحسب إذاعة الجيش "غاليه تساهال" فإن هدف الزيارة هو إجراء سلسلة لقاءات عمل ومباحثات أمنية مع نظيره نائب رئيس الأركان الإسرائيلي يائير نافيه، وكبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية بكل ما يتصل بالتعاون بين الجيشين الأمريكي والإسرائيلي.

كما جاء أنه من المتوقع أن يقوم وينفيلد بمناقشة قضية المشروع النووي الإيراني في زيارته الحالية.

ولفتت "هآرتس" إلى أن زيارة وينفيلد تأتي على خلفية التصريحات الأخيرة لرئيس أركان الجيش الأمريكي مارتين ديمبسي، والتي جاء فيها أنه في حال قامت "إسرائيل" بشن هجوم على إيران فإن جيش الحرب الصهيوني لن يتمكن من تدمير المشروع النووي الإيراني، كما نقل عنه قوله إنه لن يكون شريكا في حال قررت "إسرائيل" ذلك.

إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن "هآرتس" كانت قد نشرت خلال الأسبوع الجاري نقلا عن مسؤول أمريكي قوله بعد عودته إلى الولايات المتحدة من "إسرائيل" إنه لا يعتقد أن الأخيرة ستشن هجوما على إيران قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقال مايك روجرز، رئيس لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب الأمريكي إنه "لا شك في أن الانتخابات الأمريكية هي جزء من الحسابات الإسرائيلية بشأن شن الهجوم.