شريط الأخبار

تكتيك "إسرائيلي" أمريكي ضد إيران‏

10:51 - 06 تموز / سبتمبر 2012

ترجمة خـاصة - فلسطين اليوم

على الرغم من التصريحات العلنية لرئيس الأركان المشتركة للجيش الأميركي مارتن ديمبسي بأنه غير معنياً بالمشاركة في هجوم "إسرائيلي" ضد إيران.

وتتناقض تلك التصريحات مع إيفاد دمبسي لنائبة الجنرال جيمس واينفلد الذي وصل لـ"إسرائيل" سرا و قام أمس الأربعاء بجولة في منطقة اشكون للوقوف عن كثب على عمل منظومة القبة الحديدية المضادة للقذائف الصاروخية.

وستستغرق زيارة واينفلد عدة أيام في "إسرائيل" حيث سيلتقي الجنرال داني نافيه وسيستمع لتقارير من قادة الجيش الإسرائيلي حول استعدادات إسرائيل للحرب ضد إيران.

ووفقاً لصحيفة يديعوت ففي الأسبوع المقبل سيزور إسرائيل جنرال أمريكي آخر وهو كيرغ فرنكلين الذي يتولي حاليا منصب قائد سلاح الجو الثلاثي في القيادة الأوربية في الجيش الأمريكي للاستعداد للمناورات الإسرائيلية المشتركة  بين إسرائيل والجيش الأمريكي.

وقال خبير فلسطيني متخصص في الشأن الإسرائيلي بان تصريحات دبمسي حول معارضته لمهاجمة "إسرائيل" لإيران في هذا التوقيت مجرد تكتيك إعلامي "إسرائيلي" أمريكي فالواقع مغاير كليا لتصريحات دمبسي فالجيش الأمريكي يرسل بسفنه الحربية لمياه الخليج ودمبسي يرسل نائبة لإسرائيل والمناورات في شهر أكتوبر القادم اكبر دليل علي وجود تنسيق أمريكي "إسرائيلي".

انشر عبر