خبر « إسرائيل » تتخوف من "عمليات تستهدف رعاياها في الخارج قريباً

الساعة 06:45 م|05 سبتمبر 2012

غزة

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة، اليوم الأربعاء، ان "إسرائيل" تتخوف من تنفيذ عمليات تستهدف رعاياها في الخارج خلال عطلة الأعياد اليهودية التي تبدأ في رأس السنة اليهودية بعد عشرة أيام.

ونقلت الصحيفة في هذا السياق، أن الخارجية "الإسرائيلية" توجهت إلى كل من اليونان وقبرص وتايلاند وغيرها من الدول التي تعتبر أهدافاً للسياح "الإسرائيليين"، خلال فترة الأعياد، توجهت إليها بتشديد الإجراءات الأمنية حول السياح "الإسرائيليين".

وأضافت الصحيفة، أن تركيا وأذربيجان هما أيضا من بين الدول المستهدفة، إضافة إلى بعض الدول الأفريقية بينها نيجيريا وكينيا، حيث يعمل هناك مئات "الإسرائيليين".

وحذرت "إسرائيل" "الإسرائيليين" الذين يزورون شبه جزيرة سيناء من عمليات اختطاف متوقعة ضد رعايا "إسرائيليين" وعمليات إرهابية. 

وتتوقع "إسرائيل" استمرار الموجة التي بدأت باستهداف "إسرائيليين" في بورغاس في بلغاريا، خاصة وان فترة الأعياد توقيتا مناسبا لمثل هذه العمليات.

من جهة ثانية، تتابع "إسرائيل" التحقيق الذي تجريه السلطات البلغارية، في عملية بورغاس، مشددة على أهمية ان يشير التحقيق بإصبع الإتهام إلى حزب الله الأمر الذي سيسهل الإعلان عنه منظمة إرهابية.