خبر مصلحة السجون: خطر الموت يتهدد حياة الأسير البرق

الساعة 04:44 م|05 سبتمبر 2012

غزة

قام طبيب مسؤول في "مصلحة السجون الإسرائيلية" بتزويد  هيئة الدفاع  والقاضية في محكمة "عوفر" العسكرية بتقرير طبي  يؤكد خطورة الوضع الصحي للأسير البرق.

وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس بأن التقرير الطبي تم تزويدنا به كهيئة دفاع عن الأسير البرق جاء بعد أن أمرت قاضية المحكمة العسكرية في "عوفر" بتوفير نسخة عن تقرير طبي مفصل عن حالة الأسير سامر البرق المضرب عن الطعام منذ أكثر من 100 يوم  في الجلسة التي عقدت يوم أمس دون حضور الأسير البرق.

وأشار التقرير الطبي  "أن الأسير البرق البالغ من العمر 38 عاما والمضرب منذ تاريخ 24\5\2012  قد نقص من وزنه 20 كغم منذ إضرابه وبين التقرير أن البرق قد يتعرض إلى تغيير جذري في حالته الصحية و أي نكسة مفاجئه دون أن يكون هناك أي مقدمات الأمر الذي يمكن أن يؤدي  للموت المفاجئ ، وأن استمرار إضرابه عن الطعام  قد يؤدي إلى أضرار في جسمه لا يمكن علاجها لا حقا".

وأوضح التقرير الطبي بأن الأسير البرق بحاجة إلى مراقبة صحية في المستشفى، وقد أخضع للفحص مرتين في اليوم، كما أنه يتناول الفيتامينات وبعض المواد المدعمة إلا أن ذلك لا يمكن أن يكون بديلا عن الطعام  ولا يمكن أن تكون سببا في عدم تعرضه لأي خطر ".

وأشار التقرير الطبي إلى أن الأسير نقل إلى المستشفى ثلاث مرات وكان أخرها لمستشفى "أساف هروفيه" حيث بقي هناك لمدة يومين منذ تاريخ 29\8\2012 وبعد ذلك خرج مع توصيات بضرورة متابعة حالته الصحية وأن يبقى تحت المراقبة.

وتعقيبا على ذلك قال المحامي بولس بأن التقرير يؤكد ما صرحنا به مرارا بأن الأسير سامر البرق في وضع صحي خطير وحذرنا من أي مكروه قد يصيبه واليوم  نحذر مجددا من خطورة الوضع الصحي للأسير البرق.