شريط الأخبار

سائقو الضفة يحتجون على الغلاء بوقف عملهم بجميع المحافظات

03:37 - 05 تموز / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

شهدت الضفة الغربية اليوم، الاربعاء، مظاهرات غاضبة احتجاجا على موجة الغلاء وارتفاع الأسعار التي تشهدها الأسواق الفلسطينية
ففي رام الله اعتصم العشرات من المواطنين على دوار المنارة في رام الله، احتجاجا على غلاء المعيشة والسياسات الاقتصادية التي تنتهجها حكومة فياض .
وشارك في الاعتصام مجموعة من الشباب والذي رفعوا لافتات حملت شعارات منها " ارحل ارحل يا فياض " وهتفوا ابضا " يا عباس يا رئيس الغي اتفاقية باريس ".
وقام المشاركون في الاعتصام باغلاق احدى المداخل على دوار المنارة ومنعوا حركة مرور السيارات عليها، وطالبوا الحكومة بوقف موجة الغلاء الفاحش التي طالت كل انواع السلع الاساسية، ورفع للضرائب، مهددين باللجوء الى بدائل اخرى غير الاعتصامات اذاما لم تلق رسالتهم أذان صاغية لدى المسؤولين.
اما في نابلس فقد شهدت هي الاخرى اعتصام لسائقي السيارات العمومية وسط ميدان الشهداء وذلك احتجاجاً على ارتفاع اسعار الوقود.
يشار إلى ان كافة محافظات الضفة تتصاعد فيها الفعاليات الشعبية والشبابية الرافضة للغلاء الذي طرأ على مختلف أصناف الحاجيات الأساسية للمواطن الفلسطيني، فضلا عن ارتفاع في أسعار الوقود، وهذا ما ادى الى زيادة الاحتقان في الشارع .

انشر عبر