شريط الأخبار

خلال وقفة تضامنية بمشاركة جمعية واعد

عشرات الصحفيين بغزة يتضامنون مع الأسرى المضربين عن الطعام

12:54 - 05 تشرين أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

شارك عشرات الصحفيين بغزة في وقفة تضامنية نظمتها نقابة الصحفيين وجمعية واعد للأسرى والمحررين تضامناً مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني خاصة الأسرى المضربين عن الطعام.

وقد رفع المشاركون في الوقفة التضامنية شعارات تطالب الراعي المصري بالضغط على الاحتلال لتنفيذ بنود اتفاق الأسرى الأبطال بالإضافة إلى يافطات مكتوب عليها :"العزل الانفرادي.. الاعتقال التعسفي.. انتهاك خطير للقانون الدولي".

حيث أكد رئيس نقابة الصحفيين ياسر أبو هين في كلمة له خلال الوقفة التضامنية، على أن قضية الأسرى يجب أن تكون من أولي أولويات الصحفيين لأنها قضية الشعب الفلسطيني وهي قضية لمن دفع عمره ثمن في الدفاع عن أبناء شعبنا.

وطالب رئيس النقابة، الصحفيين الفلسطينيين في الصحافة المحلية والعربية لتكثيف الجهود الإعلامية لإنقاذ إضراب أسرانا والحفاظ على انجازاتهم.

وقال أبو هين في كلمة النقابة :"نقف اليوم أمام من يضحي وأمام من فقد الكثير من عمره من أجلنا ودفع الثمن"، مؤكداً على أنه واجب على كافة الجهات وأبناء شعبنا الدفاع عن الأسرى وحماية انجازاتهم.

من جهته كشفت جمعية واعد للأسرى والمحررين بأن الأسرى في السجون الصهيونية سيبدءون خلال أيام الإضراب عن الطعام تحت عنوان "إنقاذ اتفاق الأسرى" الذي وقع في إضراب معركة الكرامة بين قادة الإضراب وإدارة مصلحة السجون بإشراف مصري.

وأكدت الجمعية على لسان الأسير المحرر مجدي حماد، على مواصلة طريقها في الدفاع عن قضية الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، قائلة :"سنراعي كافة التحركات خدمة للأسرى من خلال مسيرات شعبية وجماهيرية ووقفات تضامنية على كافة المستويات المحلية والعربية.

وأوضحت في بيانها الذي ألقاه حماد، بأن الاحتلال الإسرائيلي يتهرب من تنفيذ اتفاق الأسرى فمنذ أن شاهد الاحتلال انجازات الحركة الأسيرة وهو يسعى للتهرب من تنفيذ الاتفاق وهذا الأمر فتح المجال واسع أمام الأسرى لتجديد الإضراب دفاعاً عن الانجازات التي تم تحقيقها خلال إضراب الكرامة.

ودعت الفصائل الفلسطينية والصحفيين الفلسطينيين وكافة المؤسسات المحلية والعربية للاهتمام بقضية الأسرى وشرح القضية، كما طالبت الراعي المصري لاتفاق الكرامة لإلزام الاحتلال بتنفيذ الاتفاق.

 



_MG_9718.JPG

_MG_9727.JPG

_MG_9730.JPG

_MG_9743.JPG

_MG_9738.JPG

_MG_9704.JPG

انشر عبر