شريط الأخبار

نتنياهو يقرر فض جلسة الحكومة بسبب تسريب جلسة الكابنت حول ايران‏

12:25 - 05 تشرين أول / سبتمبر 2012

ترجمة خـاصة - فلسطين اليوم


ذكرت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" بأن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو قام صباح اليوم الأربعاء، بفض جلسة الحكومة والتي كان من المقرر أن تناقش قضايا سياسية وأمنية ومناقشة الملف الإيراني بسبب تسريب أحد الوزراء لما دار أمس الثلاثاء من نقاشات في المجلس الوزراء المصغر الكابنت بتسريب معلومات حول مناقشة الكابنت لعملية عسكرية ضد إيران.

وقال نتنياهو بعد جلسة الكابنت أمس:"حدث شيء خطير فقد تم تسيب معلومات من جلسة الكابنت الأمني السياسي  وهذا الأمر يلحق الضرر بوزراء الكبنت وبهيبة الكابنت التي يحظي باحترام في صفوف الشعب "الإسرائيلي".

وقال نتنياهو علي صفحته على "الفيسبوك":"أن الوزير الذي سرب نقاش الكبنت حول إيران الحق أضرار بكل الوزراء فأنا لا اتهم وسائل الإعلام فهذا عملها ولكن اتهم من سرب المعلومات من داخل جلسة أمس، فهو أيضاً ألحق أضرار بالجلسات السرية للكابنت لذلك قررت فض جلسة الحكومة اليوم الأربعاء".

والجدير ذكره، فقد  ذكرت صحيفة يديعوت أمس الثلاثاء بأنه ولأول مرة ناقش المجلس الأمني السياسي المصغر في حكومة نتنياهو( الكابنت) سبل العمل ضد إيران.

وقالت مصادر إسرائيلية مطلعة: أن جزء كبير من النقاش الذي دار خلال الجلسة مزعج جداً ولكنه لا زال غير مخيف كما كان هناك خلافات في الرأي بين وزراء الكابنت حول عملية عسكرية ضد إيران.

ولكن وفقاً للمعلومات الاستخباراتية التي لدى "إسرائيل" فإن الإيرانيين زادوا من حدة تطوير برنامجهم الذري وتم بحث هذا الأمر كما تم العملية العسكرية الإسرائيلية ضد إيران.

 
انشر عبر