شريط الأخبار

د. دويك لـ"فلسطين اليوم":الإفراج عن النائب أبو طير رسالة صهيونية لشعبنا

11:05 - 05 حزيران / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني قبل قليل عن النائب في مدينة القدس المحتلة بالمجلس التشريعي محمد أبو طير بعد اعتقال إداري استمر لمدة 12 شهراً أمضاها في سجن عوفر غرب مدينة رام الله.

من جانبه أكد الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي، أن اعتقال الاحتلال لنواب المجلس التشريعي هو تعزيز لمواقعهم أمام أبناء شعبنا ولن يثنيهم عن خدمة شعبنا الصابر.

وأوضح دويك في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، اليوم الأربعاء، بأن النائب محمد أبو طير قضى في سجون الاحتلال أكثر من 33 عاماً وهو عضو بارز في المجلس التشريعي.

ولفت رئيس المجلس التشريعي، إلى أن الإفراج عن النائب أبو طير هو رسالة سياسية من الاحتلال الصهيوني للنواب والمجلس التشريعي ولأبناء شعبنا بأن النواب لن يخدموكم وسيقضون فترة خدمتهم للمجلس التشريعي في سجون الاحتلال دون أن يقدموا لكم أي شيء.

وشدد على أن نواب المجلس التشريعي لن تثنيهم سياسة الاحتلال الظالمة بحق الشرعية الفلسطينية.

وطالب د. دويك، البرلمانات العربية والشعب الفلسطيني وكافة المؤسسات للضغط على الاحتلال الصهيوني للإفراج عن نواب المجلس التشريعي والشرعية الفلسطينية.

ومن الجدير ذكره أن النائب أبو طير من أبرز شخصيات العمل الوطني والإسلامي على مستوى فلسطين المحتلة، وقد اعتقل من بلدة كفر عقب الذي ابعد إليها بعد سحب هويته المقدسية في 6/9/2011 وتم تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور ومن ثم تم تمديد اعتقاله مرة أخرى ليفرج عنه يوم الأربعاء (5-9) .

انشر عبر