شريط الأخبار

للتضامن مع المضربين

الشيخ عدنان يدعو المقدسيين للمشاركة في الوقفة التضامنية أمام باب العمود اليوم

10:21 - 05 تشرين أول / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

ودعا الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومفجر ثورة الكرامة في سجون الاحتلال المقدسيين للمشاركة في الوقفة التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام اليوم الأربعاء, في تمام الساعة السادسة مساء بالقرب من باب العمود بالقدس تحت عنوان صرخة القدس : الحرية للأسرى .

وطالب عدنان إلى ضرورة المشاركة في الاعتصام التضامني امام السفارة المصرية برام الله غدا الخميس للمطالبة لمصر للقيام بدورها حيث كانت راعية لصفقة وفاء الأحرار وإضراب الكرامة.

شدد الشيخ عدنان على أن المعركة التي يقودها الأسرى المضربين عن الطعام ، هي معركة صعبة، وربما بعد التقصير الذي يحصل منا سيتبعه نصر من الله عز وجل , مشدداً على التضامن مع الأسرى يجب ان يكون بمستوى مرتفع حيث كان هناك تسرع على المستويات الشعبية والرسمية في إعلان انتهاء الإضراب ، وهو الامر الذي  قاد الى تراخي الفعاليات في الضفة والقطاع ".

ولم يجد الشيخ عدنان مبرر لأحد للتقصير بقضية الاسرى قائلا ً:" لم نرتقي بعد لمستوى تضحيات المضربين ،وإدارة الظهر للإضراب تعني عدم انجاح الاضراب من بدايته، من المعيب لنا الا نرفع صور المضربين في كل مكان ".

وقال الشيخ عدنان في حديثه: " اليوم الكل مقصر بقضية الاضراب ويجب ان يكون هناك افق للتحرك الجماهيري الضخم ، وعلى الكل العربي والإسلامي والفلسطيني وأحرار العالم ان ينتفضوا نصرة للمضربين ، ويجب القيام بالتضامن بمستوى عالي وبسرعة وبكل جهد ممكن " .

وعقب الشيخ عدنان قائلا ً:"  يجب ان تتحدث اعلى المستويات الفلسطينية عن قضية الاضراب بعيدا عن الانقسام والمحاصصة ، فالمضربون لا يقوون على الحركة ويتقيئون الماء ".

وتسائل الشيخ عدنان عن  دور مؤسسات الاسرى والفصائل والفضائيات بتفعيل موضوع الاضراب، وكان من الاجدر الحديث عن إضراب الأسرى في بداية العام الدراسي الجديد، وكل  من يقصر يتحمل مسؤولية تراجع التضامن مع الأسرى".

وأشار الشيخ عدنان بان الأسير سامر العيساوي محكمته يوم الأربعاء القادم ، والأسير الشروانة يوم الخميس في عوفر ، والبرق كذلك يوم الخميس في مستشفى الرملة .

وتجدر الإشارة الى ان الأسير سامر البرق دخل يومه ال8 بعد المئة في الإضراب عن الطعام والأسير حسن الصفدي يواصل إضرابه لليوم 78 , في حين يواصل الأسير أيمن الشراونة إضرابه 68 يوماً , سامي العيساوي 37 يوماً.

انشر عبر