شريط الأخبار

مرسى يعطى العصا لعشر محافظين.. والجزرة للباقيين

09:38 - 05 حزيران / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

بينما طال انتظار حركة المحافظين والتي كانت متوقعه بعد تشكيل حكومة هشام قنديل، خرج الرئيس محمد مرسي بتغيير عشرة محافظين للمحافظات الكبرى في تلويح أكيد بالعصا لمن لا يوفق أوضاعه مع برنامج الرئيس الانتخابي بينما جاءت تأكيدات الرئاسة أن تغيير الباقين رهن الدراسة وفقا لأداء كل منهم لتلوح بالجزرة لباقي المحافظين ومن خلفهم مساعديهم ونوابهم.

القرارات كانت قيد الإعداد منذ مساء السبت الماضي لكنها تأجلت وفقا لمصادر بالرئاسة أكدت أن التغيير كان يضم أسماء أخرى لمحافظات سيتم تغيير محافظيها لاحقا لكن تأجل إعلانها لحين الاتفاق على المرشحين الجدد.

التغييرات شملت العاصمة القاهرة التي ذهبت إلى الدكتور أسامة كمال نائب رئيس جامعة بنها ووكيل نقابة المهندسين وشمال سيناء التي أقيل محافظها عقب اعتداءات رفح ليتم تعيين للواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظا لشمال سيناء وهو لواء سابق في الشرطة العسكرية.

التغييرات شملت أيضا تعيين مهندس سعد سيد الحسيني رئيس لجنة الخطة والموازنة محافظا لكفر الشيخ، والمستشار محمد عطا عباس نائب رئيس مجلس الدولة محافظا الإسكندرية، ومصطفى كامل عيسى فرغلي أستاذا بجامعة المنيا لمحافظة المنيا، ويحيى كشك أستاذ كلية الطب لمحافظة أسيوط، ويحيى عبد العظيم مخيمر، عميد هندسة جامعة سوهاج لنفس المحافظة، ومحمد على إسماعيل بشر أستاذ جامعة بالمنوفية أيضا لنفس المحافظة.

على جانب أخر عين اللواء سمير عبد العاطي عجلان مدير عام مساعد بشركة خدمات بترولية محافظا للسويس بينما عين اللواء مهندس محمد محمد كامل محافظا البحر الأحمر وهو الوحيد المحافظ العسكري حيث انه خريج الكلية الفنية العسكرية دفعة  73.

المتحدث باسم الرئاسة الدكتور ياسر علي أشار أن التغييرات تركزت على المحافظين الذين قدموا استقالاتهم أو تم تعيينهم في أماكن أخرى كوزراء مثلا وان اختيار المحافظين الجدد اعتمد على دفع العمل التنفيذي بالمحافظات، مشيرا إلى أن باقي المحافظين مستمرون في أداء أعمالهم.

وقال :"إن التعيينات تمت وفق معايير أهمها القدرة على تلبية احتياجات الجماهير والسمعة والسيرة الحسنة، دون النظر إلى الانتماءات الحزبية.

ووفقا لعلى فان تعيين النواب سيكون لاحقا، مؤكدا أن بقية المحافظين مستمرون في أعمالهم.

وتابع: أن أي حركة تغيير أخرى مرهونة بأداء المحافظين ورضاء المواطنين عنهم ومدى استجابتهم لمطالب الجماهير ووجودهم بالقرب منهم لحل مشاكلهم.

انشر عبر