شريط الأخبار

مشرحة زينهم تستقبل 5 جثث جديدة لإرهابيين قُتلوا فى العملية «نسر»

«الموساد» فى زيارة سرية إلى سيناء

09:25 - 05 حزيران / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت مصادر مطلعة عن أن موشيه دانيال، رئيس جهاز الاتصال بالاستخبارات الإسرائيلية، يزور حالياً مدينة شرم الشيخ، سراً، لمدة يومين، بصحبة وفد من 5 مسئولين، والتقى بالفعل قيادة القوات متعددة الجنسيات العاملة فى نويبع وطابا، كما التقى أيضاً عدداً من قادة المخابرات المصرية.

وذكر مصدر مصري أن المسئول الإسرائيلى تفقّد منطقة خليج نعمة، والممشى السياحى تحت حراسة أمنية مشددة، كما قام بجولة بحرية حول ميناء شرم الشيخ استغرقت 50 دقيقة. وانتشرت الأجهزة الأمنية وقوات الشرطة بكثافة، وشددت عملية التفتيش الذاتى بجميع الأكمنة الرئيسية، والطرق السريعة، وشوارع شرم الشيخ.

فى سياق آخر، ذكرت المصادر الإعلامية المصرية أن مشرحة زينهم استقبلت، يوم 16 أغسطس الماضى، 5 جثث لإرهابيين مجهولى الهوية. وقالت مصادر إن الجثث عبارة عن أشلاء فى حالة تعفن، وإن حالتها التشريحية أفضل من الـ 6 جثث السابقة، التى تعود لمنفذى هجوم رفح، وأضافت أن الجثث لإرهابيين قُتلوا فى نجع شبانة الأيام الماضية خلال العملية العسكرية التى تنفذها القوات المسلحة، ويشتبه تورطهم فى الهجوم على الضباط والجنود المصريين.

وفى جنوب سيناء، هددت قبيلة القرارشة باستهداف الأجهزة الأمنية، بعد مقتل 2 من أبنائها على يد ضابط فى كمين أمنى بشرم الشيخ، أثناء عملية تفتيش. وقال أحد أفراد «القرارشه، من أبناء عمومة القتيلين: «اتفقنا على عدم الصمت على إهدار دم أبنائنا، وسنواصل التصعيد ضد ضباط الشرطة، وسنستهدف الأكمنة المنتشرة فى المحافظة».

انشر عبر