شريط الأخبار

م.ت.ف تدعم تقديم تسهيلات لغزة دون تعميق فصلها

05:52 - 04 تشرين أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعربت منظمة التحرير الفلسطينية الثلاثاء دعمها لتقديم تسهيلات لقطاع غزة لكنها حذرت من الانجرار وراء مخطط لفصله كليا عن الضفة الغربية.

ونبهت اللجنة التنفيذية للمنظمة في بيان عقب اجتماعها برئيس السلطة محمود عباس في رام الله، من "الوقوع في فخ المخطط الإسرائيلي الساعي دائما إلى محاولة الفصل التام بين غزة والضفة الغربية".

واعتبرت اللجنة أن مخطط فصل غزة عن الضفة الغربية "يستهدف تكريس غزة ككيان منفصل ودفع هذا الكيان نحو مصر الشقيقة وتحميلها المسؤولية الكاملة عن ذلك".

وشددت اللجنة التنفيذية على رفضها القاطع أي محاولة من أي نظام عربي أو إقليمي للمساس بوحدانية تمثيل الشعب الفلسطيني من خلال منظمة التحرير الفلسطينية.

وقالت إنها تحذر من هذه المحاولات "بما يشمل فتح مكاتب أو ممثليات تحت أي مسمى أو الدعوات لوفود سياسية من حركة حماس بما يكرس الانقسام ويمهد لشرخ وحدة التمثيل الفلسطيني".

وأضافت أن مثل هذه الممارسات "تشجع قيادة حماس على المضي قدما في إدارة الظهر للمصالحة الوطنية والاتفاقيات الموقعة وخاصة في الدوحة والقاهرة".

وأكدت اللجنة التنفيذية أن "المفتاح الوحيد للمصالحة هو إنهاء حماس لتعطيل عملية الانتخابات والعودة عن إجراءاتها الأحادية بوقف تسجيل الناخبين في غزة".

انشر عبر