شريط الأخبار

تفعيلاً لقضية الأسرى.. سلسلة من الفعاليات التضامنية خلال شهر أيلول

04:21 - 04 تموز / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أقر مجلس إدارة نادي الأسير والمجلس التنفيذي برام الله، اليوم الثلاثاء، عدة فعاليات تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال خلال شهر أيلول الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع تقييمي عقد في المقر الرئيسي للنادي في مدينة رام الله، تم فيه دراسة آخر المستجدات والتطورات داخل السجون وكيفية دعم الخطوات النضالية للحركة الأسيرة، في ظل الهجمة الشرسة التي تستمر فيها إدارة السجون.

وأكد المجتمعون أن هذه المرحلة ستكون مرحلة العمل على تحرير الأسرى ولن تكون مرحلة مطلبية لتحسين ظروفهم، وأن شهر أيلول سيكون شهرا لدعم كافة أسرانا وعلى رأسهم الأسرى المضربون والأسرى القدامى والمرضى.

وأوضح النادي في بيان أصدره، عقب الاجتماع، أن المجتمعين قيموا عمل الفروع في كافة مدن الضفة ودرسوا عملية حشد وتكثيف كافة الجهود الرسمية والشعبية، حتى تبقى قضية الأسرى القضية الأولى وعلى سلم أولوياتنا.

وفي هذا الإطار قال رئيس مجلس إدارة نادي الأسير قدورة فارس: إن النادي يعكف على إطلاق سلسلة فعاليات تشمل الأشهر القادمة، وسيكون العمل متوازنا بين الشق الشعبي والقانوني، محذرا من أي تراخ قد يحدث تجاه قضية شعبنا ألا وهي قضية الأسرى في ظل ما نشهده من تطورات على المستوى الدولي والمحلي.

ومن ضمن الفعاليات التي تم إقرارها خلال هذا الأسبوع، حسب البيان، أن يكون يوم الجمعة القادم الموافق 7\9\2012 جمعة الوفاء للأسرى المضربين والأسرى القدامى وستنطلق مسيرات من كافة المدن من المساجد المركزية فيها مع تخصيص خطبة الجمعة للحديث عن قضية الأسرى، كما تم إقرار عدد من الاجتماعات المكثفة مع القناصل والسفراء لوضعهم في التطورات في السجون وما تقوم به حكومة الاحتلال تجاه أسرانا واستمرارها، كما تم إقرار تنظيم فعالية مركزية يوم 12\9\2012 للتأكيد على مطلب تحرير الأسرى القدامى والمرضى من خلال حشد كافة الجهود الشعبية والرسمية بالتزامن مع مطالبتنا المستمرة بأن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته الكاملة للضغط على حكومة الاحتلال لوضع جدول زمني محدد للإفراج عنهم.

ودعا المجتمعون كافة أبناء شعبنا للمشاركة الفاعلة في كافة الفعاليات التضامنية المناصرة لصمود الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

انشر عبر