شريط الأخبار

عودة المعلمين المفصولين لوظائفهم بالضفة والتغير والإصلاح تطالب بتعويضهم

12:47 - 04 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أصدرت المحكمة العليا، اليوم الثلاثاء، بأغلبية هيئتها العامة قراراً يقضي بإلغاء قرار وزيرة التربية والتعليم المتعلق بفصل المعلمين بإعتبار أن قرار تعيينهم قد تحصن بمرور فترة التجربة.

وإعتبرت المحكمة أنّ شرط السلامة الأمنية ليس من ضمن مسوغات التعيين في الوظيفة العمومية عملاً بأحكام القوانين ذات الصلة.

وقد تشكلت المحكمة العليا من 19 قاضيا، وجاء هذا التشكيل عملاً بقرار محكمة العدل العليا القاضي بإحالة هذه القضايا إلى الهيئة العامة للمحكمة العليا.

من جانبه قالت كتلة التغير والإصلاح التابعة لحركة حماس في المجلس التشريعي :"إن قرار العليا هو استدرك وضعا ظالما عاشه الموظفون الفلسطينيون المفصولون في الضفة الغربية حيث أنه جردهم من حق طبيعي لهم وهو حق العمل وإعالة بيوتهم وعوائلهم هذا حق لهؤلاء الناس.

وطالبت الكتلة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه اليوم الثلاثاء، بتعويض المعلمين عن الفترة الماضية، كما طالبت بتنفيذ القرار أولا .. وتطبيقه بأثر رجعي لأن قرار الفصل كان قرارا جائرا وظالما وبأثر رجعي.

وأكدت الكتلة على مطالبتها الدائمة بوقف كل الإجراءات التعسفية في الضفة الغربية من اعتقال سياسي ومن حرمان وظيفي ومن إعادة فتح للمؤسسات التي أغلقت ومن إشاعة الحريات بين الجماهير، لأن هذه الأجواء هي الكفيلة بإعادة الحقوق إلى أصحابهم في الضفة الغربية.

انشر عبر