شريط الأخبار

تدهور صحة الأسيرين أبو سيسي ومرداوي

10:46 - 04 حزيران / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، بأن الوضع الصحي للأسير ضرار أبو سيسي بدأ يتدهور في زنازين عزل سجن عسقلان، ولا يقدم له العلاج اللازم.

 وأوضح المحامي الذي التقى أبو سيسي، أن آلام شديدة يشعر بها في عينه اليسرى التي بدأت تضعف، وترفض إدارة السجن تحويله إلى طبيب مختص لعلاجه.

 ومن جانب آخر أفادت محامية وزارة الأسرى شيرين عراقي، بتدهور الوضع الصحي للأسير ثابت عزمي مرداوي من جنين والمحكوم 21 مؤبداً، والمعتقل في سجن هداريم.

 وقالت عراقي التي زارت الأسير بالسجن، إن مرداوي يعاني من مشاكل صعبة في معدته، حيث أن الصمام المسؤول عن دخول الطعام إلى المعدة مفتوح، الأمر الذي يجعل الاسير يتقيأ الطعام الذي يأكله.

  وفي سياق آخر، صرح ممثل أسرى سجن هداريم الأسير ناصر أبو سرور المحكوم بالسجن المؤبد منذ عام 1991، أن مدير السجن استجاب لعدد من المطالب الحياتية والمعيشية للأسرى داخل السجن.

 وقال أبو سرور، خلال لقاءه مع محامية وزارة الأسرى شيرين عراقي، إن مدير سجن هداريم وبعد حوارات ولقاءات معه استجاب لتلبية المطالب التالية: السماح بإدخال الأطفال في زيارة الأهل لغاية عمر 8 سنوات، والموافقة بزيادة كمية الفواكه والخضار للأسرى وزيادة مشتريات الكنتين، والموافقة بإجراء اتصالات للأسرى الممنوعين من الزيارات كالأسيرين  إبراهيم حامد وعباس السيد ومحمود عيسى، وإجراء اتصالات لأسرى سيناء مع ذويهم بسبب عدم وجود زيارات لهم، والسماح للأسرى بالتصوير بشكل فردي وبشكل جماعي، بعد أن كان التصوير ممنوعا منذ أكثر من عام ونصف.

انشر عبر