شريط الأخبار

السجناء الجهاديون فى إسرائيل يطالبون «مرسى» بالإفراج عنهم

10:03 - 04 تموز / سبتمبر 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

طالب السجناء الأمنيون فى إسرائيل الرئيس محمد مرسى بتنفيذ تعهداته لأسرهم والإفراج عنهم فى أسرع وقت، وقال مساعد البريكات المتحدث باسم الأسرى المصريين فى سجون إسرائيل فى مكالمة هاتفية من سجن «نفحه» الصحراوى: «قدمنا طلبا للرئيس مرسى لتنفيذ تعهداته أثناء حملته الانتخابية بسرعة الإفراج عنا ضمن صفقة تبادل مع الجاسوس الإسرائيلى عودة الترابين».

وقال البريكات: نحن 8 سجناء أمنيين مقسمون على 3 سجون إسرائيلية، دخلنا الأراضى المحتلة لنصرة القضية الفلسطينية ومساعدة إخوتنا فى الجهاد، والسلطات الإسرائيلية عزلتنا، وفرضت علينا إجراءات استثنائية .

وأضاف: سنرسل شكوى إلى ديوان المظالم برئاسة الجمهورية لحث الرئيس على الالتفات لشكوانا وإخراجنا من هنا خاصة أننا لسنا تجار مخدرات ولم نتسلل للأراضى المحتلة من أجل البيزنس إنما كنا مؤمنين بقضية ونصرة فلسطين.

وقال أحمد سواركة، المحبوس فى نفس السجن، إن أوضاعهم فى السجون الإسرائيلية شديدة الصعوبة «فنحن نعانى من العزل عن كل وسائل الحياة الطبيعية، وأطالب الحكومة المصرية بسرعة التدخل للإفراج عنا».

وأضاف «كان من المفترض الإفراج عنا فى صفقة جرابيل السابقة لكننا فوجئنا بالإفراج عن سجناء جنائيين فى قضايا تهريب السجائر والمعسل وبعضهم كانت مدة أحكامهم قد انتهت بالفعل والأغلبية منهم كانت أحكامهم بين سنة و3 سنوات فى حين أن معظم أحكام السجناء الأمنيين تتراوح بين 12 و18 سنة».

يذكر أن أعداد السجناء المصريين فى إسرائيل تبلغ 64 منهم 8 أمنيون والباقى جنائيون متورطون فى عمليات تهريب مخدرات ومعسل وسجائر إلى إسرائيل.

انشر عبر