شريط الأخبار

مستوطنون يحرقون مدخل دير في اللطرون على مشارف القدس

08:31 - 04 حزيران / سبتمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أشعل مستوطنون، الليلة الماضية، النار بمدخل دير في اللطرون على مشارف مدينة القدس المحتلة، ما أدى إلى حرق بابه كليا وامتداد النيران الى باب آخر.

وأوضح شهود عيان أن المستوطنين خطوا كذلك شعارات ذات طابع نازي ومعادية للمسيحية على جدران الدير،  وشعار 'دفع ألثمن ' احتجاجا على إخلاء البؤرة الاستيطانية 'ميجرون' من على أراضي محافظة رام الله.

من جهة اخرى اعتقلت شرطة بئر السبع الإسرائيلية، الليلة الماضية، يهوديا قام بتدنيس مقابر مسيحية في المدينة وحطم عددا من القبور على خلفية عنصرية.

الإسلامية المسيحية

وفي ردود الفعل الأولية على هذا الاعتداء، أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الثلاثاء، قيام متطرفين يهود بإحراق دير في منطقة اللطرون غرب مدينة القدس المحتلة، وكتابة شعارات معادية للمسيحيين، والتطاول على السيد المسيح عليه السلام.

وأكدت الهيئة في بيان لها، وجود مخطط إسرائيلي عنصري متطرف، يهدف إلى إقامة حرب دينية بين المسلمين والمسيحيين من جهة، واليهود من جهة أخرى، وتحويل الصراع القائم من صراع سياسي إلى صراع ديني بحت.

ودعت الهيئة إلى ضرورة وقف الاعتداء على المقدسات ودور العبادة واحترام جميع الديانات، محملةً حكومة الاحتلال وحاخاماته المسؤولية الكاملة عن هذه الأعمال الإجرامية.

يذكر أن عملية الحرق تندرج ضمن عمليات الانتقام التي يطلق عليها المتطرفون اسم 'دفع الثمن' انتقاما من المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم.

انشر عبر