شريط الأخبار

جلسة خاصة لـ"الكابنيت" تناقش نووي إيران وأحداث سيناء

08:26 - 04 حزيران / سبتمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

من المتوقع أن يعقد المجلس الوزاري السياسي والأمني المصغر صباح اليوم الثلاثاء جلسة خاصة من أجل الاستماع لرؤساء أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية حول تقديراتهم السنوية والذي سيتناول عدة موضوعات هامة من أبرزها الملف النووي الإيراني وما يجري في سوريا من أحداث والوضع الأمني في سيناء في ظل حكم جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

ونقلت صحيفة هآرتس عن مسئول "إسرائيلي" "إنه من المتوقع أن تبدأ الجلسة في ساعات الصباح وأن تستمر لأكثر من ثمانية ساعات"، مشيراً إلى أن الوزراء سيحضرون إلى تلك الجلسة دون مساعدين أو مستشارين.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجلسة سيقوم بافتتاحها رئيس الاستخبارات العسكرية الجنرال "أفيف كوخافي" والذي سيقوم بعرض أو سرد التقديرات الاستخبارية السنوية التابعة لقسم الاستخبارات، في حين سيظهر بعد ذلك رؤساء الموساد والشاباك وممثلي وزارة الخارجية، مشيرة إلى أنه وعلى ما يبدو فإن هناك جلسة أخرى للكابنيت ستعقد في الأسابيع المقبلة.

وتوضح الصحيفة أن الوزراء سيستمعون إلى معلومات هامة عن تقدم المشروع النووي الإيراني والذي سيكون على سلم أولويات الاجتماع، كما أن الوزراء سيتلقون معلومات عن إمكانية اتخاذ إيران قرار بتخصيب اليورانيوم من 20% - 90% والذي يناسب صنع القنبلة النووية الإيرانية، ومن خلال التقديرات الإسرائيلية فإن إيران لم تتخذ بعد قراراً بذلك.

انشر عبر