شريط الأخبار

حزب العمل يجري غداً انتخاباته الداخلية بطريقة جديدة

09:08 - 03 حزيران / سبتمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

من المتوقع أن يجري حزب العمل "الإسرائيلي" صباح يوم غد الثلاثاء انتخاباته لمؤسساته الداخلية بطريقة جديدة حيث قام بتخصيص 40% من المقاعد للنساء في حين تم تخصيص 20% منها للشبان ويحظى المتقاعدين بـ15% من المقاعد في محاولة إلى تنويع هيكلية الأعضاء الفاعلين للحرب.

وبحسب صحيفة هآرتس "الإسرائيلية" فإن الحزب في نظرة له على موقعه الالكتروني وضح أسماء نحو 6000 متنافس في الانتخابات، مشيرة إلى أنه ووفقاً لما أعلنه الحزب على الموقع فإن عدد النساء المتنافسات أقل بكثير من التي خصصت لهن لا سيما في الوسط العربي والدرزي.

وتتوقع الصحيفة بحسب تقديرات في الحزب أن نسبة المشاركة في الانتخابات الداخلية المقررة غداً ستكون أقل من الانتخابات العامة للحزب والتي يتم فيها اختيار أعضاء الكنيست الممثلون عن الحزب ورئاسة الحزب، مشيرة إلى إن 60% من المرشحين الذين سيتنافسون غداً هم من الأعضاء الجدد الذين انضموا للحزب العام الماضي.

وكانت رئيسة الحزب "شيلي يحيموفتش" قد أدلت بتصريحات حول الانتخابات الداخلية لحزبها قائلةً "إن حزب العمل يجري عملية ديمقراطية لانتخابات مؤسسات الحزب"، معتبرة أن كثرة المرشحين يدل على الصحوة السياسية التي وصفتها بالرائعة، مشيرة إلى أن بعد إجراء انتخابات المؤسسات فإن حزب العمل سيكرس جهوده وطاقاته وأمواله من أجل الدخول في الانتخابات العامة للكنيست".

ويشار إلى أن 5747 متنافس كانوا قد عرضوا ترشحهم للفوز في المؤتمر العام للحزب أو أعضاء مجالس الفروع التابع لحزب العمل في "إسرائيل" ومن بين المتنافسين 1981 من النساء 1477 من الشبان 1180 من المتقاعدين.

انشر عبر