شريط الأخبار

فرنسا: الهجوم الإسرائيلي على إيران قد يضر أكثر مما ينفع

08:57 - 03 تشرين أول / سبتمبر 2012

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس
وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

وكالات - فلسطين اليوم

حذر وزير الخارجية الفرنسي "لوران فابيوس" مساء اليوم الاثنين من شن هجوم عسكري "إسرائيلي" على المنشئات النووية الإيرانية، مشدداً على أن الهجوم الإسرائيلي على إيران من شأنه أن يضر أكثر مما قد ينفع.

ونقلت صحيفة هآرتس عن وزير الخارجية الفرنسي في تصريحات له للقناة الفرنسية "BFM" قوله "إنني أعارض وبشدة فكرة أن يكون لإيران سلاح نووي، لكني أعتقد أنه في حال قامت إسرائيل بمهاجمة إيران فإن ذلك يمكن لها من إظهار نفسها ضحية أمام العالم والمجتمع الدولي".

وأضاف "لوران فابيوس" "يجب علينا أن نشدد العقوبات في حين تبقى المفاوضات والاتصالات مع النظام الإيراني مفتوحة في الوقت ذاته"، مطالباً الحكومة الإسرائيلية بالتمهل قليلاً حتى تظهر نتائج العقوبات الاقتصادية والسياسية الدولية على إيران.

وأشار "فابيوس" إلى أن الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي قد فرضوا عدة جولات من العقوبات ضد إيران والذي وتم توسيعها خلال شهر يوليو الماضي والتي تشمل مقاطعة النفط من جانب الاتحاد الأوروبي والذي اعتبرها بدأت تؤتي ثمارها، إلا أنه لم يتطرق إلى فرض المزيد من العقوبات على إيران واكتفى بالقول "إننا ندرس كافة الاحتمالات".

انشر عبر