شريط الأخبار

اعتصام تضامني مع الأسرى أمام مقر الصليب بالخليل

02:20 - 03 حزيران / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

دعا محافظ الخليل كامل حميد، المواطنين إلى الانخراط في المقاومة الشعبية السلمية لمواجهة اعتداءات الاحتلال وإلى حراك أقوى لدعم الأسرى، موضحا أن ملف الأسرى هو الأهم وسيبقى ضمن أولويات القيادة.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الإثنين، في اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة الخليل.

من جانبه دعا النائب عن حماس في المجلس التشريعي عزيز دويك، إلى التضامن الكامل مع الأسرى حتى تحريرهم من سجون الاحتلال، موجها تحية اعتزاز وإكبار للأسرى وذويهم على صمودهم وصبرهم.

وأكد مدير نادي الأسير بالخليل أمجد النجار، أن فعالية اليوم جاءت تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، وتلبية لدعوة الأسير أيمن الشراونة المضرب عن الطعام منذ 65 يوما، والأسير سامر البرق، الذي تجاوز إضرابه الـ105 أيام.

وأشار إلى أن محامي نادي الأسير جواد بولس، أكد أن وضع الأسرى المضربين عن الطعام صعب للغاية إن لم تحل قضيتهم في أسرع وقت، مؤكدا أن أهالي الأسرى يسعون إلى استقبالهم أحياء، منوها إلى استياء الأسرى من تراجع حجم التضامن مع قضيتهم في الآونة الأخيرة، داعيا كافة المؤسسات والقوى الوطنية للمشاركة في فعالية ضخمة الأسبوع القادم لدعم الأسرى في قضيتهم العادلة.

انشر عبر