شريط الأخبار

المعايير التي وضعتها وزارة الأسرى لأداء الحج لذوي المعتقلين لهذا العام

12:40 - 03 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة شؤون الأسرى والمحررين معايير أداء فريضة الحاج لذوي الأسرى لعام 2012، مطالبة ممن تنطبق عليهم المعايير التوجه إلى مديريات وزارة الأسرى في كافة المحافظات للبدء في عملية التسجيل.

وجاء في بيان صحفي صادر عن الوزارة أن مكرمة الحاج لهذا العام هي لذوي الأسرى الذين مازالوا قابعين في سجون الاحتلال، ولن تشمل أسرى محررين بسبب عدم كفاية مقاعد المكرمة لتشمل المحررين.

وقال البيان أن المكرمة تشمل ذوي الأسرى الذين لم يحصلوا على مكرمة في أي سنة سابقة، وأن مقاعد المكرمة لهذا العام تبلغ 1000 مقعد مقسمة مناصفة بين الضفة الغربية وقطاع غزة وفق ما نص عليه قرار العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي قدم هذه المكرمة لذوي الأسرى للسنة الثالثة على التوالي.

وأوضح بيان الوزارة أن مائة مقعد من أصل 1000 ستكون تحت تصرف وزارة الأوقاف ومكتب الرئيس لذوي الحالات الإنسانية وان الـ 900 مقعد ستوزع ما بين غزة والضفة، بحيث تكون مقاعد غزة 350 مقعدا، بينما الضفة والقدس والداخل 550 مقعدا.

وفيما يلي المعايير التي وضعتها وزارة شؤون الأسرى لذوي الأسرى من سكان الضفة الغربية والقدس واراضي الـ 1948.

1-عائلات الأسرى القابعين في السجون والذين امضوا 11 عاما فأكثر بشكل متواصل.

2-عائلات الأسرى القابعين في السجون والذين امضوا 11 عاما بشكل متقطع شريطة أن يكون اعتقالهم عام 2003.

3-عائلات الأسرى الذين لديهم شقيقين في السجون ومجموع اعتقالهما 11 عاما فأكثر.

4-عائلات الأسرى الذين لديهم ثلاثة أشقاء وأكثر في السجون بغض النظر عن فترة الاعتقال.

5-المكرمة لذوي القرابة من الدرجة الأولى (الزوجة أو الأم) وفي حال عدم وجود زوجة أو أم تكون المكرمة لشخص واحد من قرابة الدرجة الأولى( أب ، أخ، ابن ).

انشر عبر