شريط الأخبار

خلال تقلده منصب الوزير

وزير الصحة الجديد يَعِد بتحسين الخدمات الصحية للمواطنين بغزة

12:12 - 03 تشرين أول / سبتمبر 2012

وزير الصحة الجديد د. مفيد المخللاتي
وزير الصحة الجديد د. مفيد المخللاتي

غزة - فلسطين اليوم

وَعَد وزير الصحة الجديد الدكتور مفيد المخلالاتي صباح اليوم، المواطنين بتطورات هامة تشمل تقديم الأمان الصحي لمواطني قطاع غزة وتسهيل العلاج لهم بالمشافي.

وأكد الدكتور المخللاتي خلال مؤتمر صحفي عقده المخللاتي عقب تسلمه وزارة الصحة من وزيرها السابق الدكتور باسم نعيم بحضور مدراء الوزارة وعدد من أفراد الطواقم الطبية العاملة بالوزارة، أن تسلمه المنصب الجديد سيكون أمانة ومهمة ثقيلة عليه, موضحاً بأنه سيراعي فيها تقديم كافة التسهيلات للمواطنين وعلاجهم.

وأشار د. المخلالاتي إلى وجود أولويات في أجندة وزارة الصحة القادمة أهمها توفير الدواء الكافي للمشافي غزة لتغطية العجز الموجود من شح الأدوية والمستهلكات الطبية, موضحاً بأن هناك تواصل دائم بين المؤسسات الطبية الحكومية وغير الحكومية، وبين وزارة الصحة بغزة وبالضفة الغربية, إضافة إلى التعاون القادم الذي سيكون بين وزارته وعدد من الدول عربية أهمها مصر.

وأوضح د. المخلالاتي أن وزير الصحة السابق باسم نعيم  قدم كل ما يمكنه لبقاء وزارة الصحة ثابتة وصامدة في ظل شح الموارد والمستهلكات الطبية, شاكراً نعيم على جهوده المبذولة في عمله بوزارة الصحة، حيث استطاع أن يعمل على تطوير وزارة الصحة وبنيتها التحتية, مشيراً إلى وجود تطويرات في التعليم الصحي والمشاريع في القطاع الخدماتي, إضافة إلى التعاون الدولي  في المرحلة القادمة  .

وبين، أن د. نعيم وزير صحة يحتذي به , موضحاً أنه استطاع مواجهة الكثير من التحديات التي مرت على قطاع غزة منذ 6 سنوات من حصار إسرائيلي وحرب غزة عام2008 ,حيث استطاعت الطواقم الطبية وإدارتها مواجهة المشاكل والصعاب حين ذاك.

وقال د. المخلالاتي في كلمته:"إن وزارة الصحة الجديدة ستكمل العمل الموجود مسبقاً، وأي تقصير سيكون هناك محاسبة للفاعل , وعلى كل شخص في مكانة الالتزام بمهامه حتى يكون العمل على أفضل وجه".

وأوضح د. المخلالاتي، أن استنكاف عدد كبير من الطواقم الطبية في مستشفيات قطاع غزة وأزمة الكهرباء والوقود كانت أبرز المشاكل التي واجهت وزارة الصحة, وبفضل التعاون المشترك بينهم استطاعوا مواجهتها وتقديم التسهيلات والخدمات الطبية للمرضى بالكوادر المتوافرة .

ونوه الوزير الجديد، إلى أن وزارته ستسعى إلى تقديم الأمان الصحي لمواطني قطاع غزة, وتسهيل العلاج لهم بالمشافي, موضحاً بأن هناك عدد كبير من الكوادر الطبية ذات الخبرة المتراكمة بوزارة الصحة وعلى درجة عالية لتقديم الخدمات بكفاءة .

وأوضح بأن وزارة الصحة مقبلة على تطويرات قادمة من أجل بناء الثقة بين المواطن والوزارة مشيرا إلى وجود تعاون كبير بين الطواقم العاملة ووزارة الصحة مؤكدة على وضرورة ووجود العمل الميداني من قبل الوزارة للإشراف على سير العمل.

بدوره، أعرب د. باسم نعيم  عن خالص تهانيه وتبريكاته إلى وزير الصحة د. مفيد المخللاتي بالثقة التي أولاها له دولة رئيس الوزراء، متمنياً له التوفيق في إدارة الملف الصحي نحو الأهداف التي وضعتها الوزارة لنفسها في العمل والتطوير بجهود المخلصين من كوادر الوزارة العتيدة، وثقته بأن الوزارة تضم كوادراً لهم من الخبرة والعطاء الكثير لتطوير العمل الصحي، ولعل ما مرت به الوزارة من أزمات ومصاعب تمكننا بفضل الله ثمّ بجهود المخلصين من تخطيها ، كما وجدد دعوته الى كافة طواقم وزارة الصحة أن يحافظوا على ذات الهمة وبذل المزيد في سبيل تحقيق الأهداف

جدير بالذكر، أن الوزير المخللاتي من مواليد عام 1955 في قطاع غزة, وحاصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من القاهرة وشهادات عليا في الجراحة من ايرلندا، وقد عمل في عدة مستشفيات ايرلندية وبريطانية وعمل فترة كمستشار جراحي في مستشفى المقاصد بمدينة القدس المحتلة.

انشر عبر